خبر عاجل
ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

منح التراخيص لمعتمدي الخبز سيستمر… مدير السورية للمخابز بدمشق لـ«غلوبال»: ستتم وفق دراسة جديدة

خاص دمشق – مايا حرفوش

نفى مدير فرع السورية للمخابز بدمشق دريد الحمدان الأخبار التي يتم تداولها عن نية المخابز بإلغاء منح معتمدي الخبز بدمشق التراخيص، مؤكداً أنها عارية عن الصحة ومجرد إشاعات.

وكشف الحمدان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن معتمدي الخبز بدمشق ستنتهي تراخيصهم مع نهاية العام الحالي، ومع العام الجديد سيتم تجديد تراخيص أولئك المعتمدين وفق آلية جديدة، وهناك دراسة واقعية منطقية يتم إعدادها لإيصال الخبز للمواطنين بأفضل الطرق سواء عبر المعتمدين أم غيرهم، وسيتم تجاوز أي سلبية بالتوزيع خلال التعاقدات الماضية.

وأشار مدير فرع المخابز بدمشق إلى أن لدى الفرع حالياً 29 مخبزاً، موزعين على 25 مخبزاً وفق نظام الإشراف، و4 مخابز وفق نظام الإدارة، علماً أن هناك 8 مخابز متوقفة عن الإنتاج وذلك في مناطق جوبر والقابون والمخيم والحجر الأسود والتي عاث بها الإرهاب خراباً خلال سنوات الحرب التي شنت على بلدنا.

وفيما يتعلق بكميات الإنتاج اليومية التي تنتجها مخابز دمشق، فصل الحمدان قائلاً: إن الأفران العامة تنتج يومياً و395.5 طناً يومياً و تقدر الكميات اليومية الموزعة لأكشاك الخبز بدمشق والبالغ عددها 24 كشكاً نحو 14 ألف ربطة، وهناك 22 جمعية تحصل يومياً على 5500 ربطة، ويتم توزيع 13 ألف ربطة عبر 55 صالة للسورية للتجارة بدمشق، إضافة إلى مايتم توزيعه من الخبز بشكل يومي عبر منافذ البيع الأخرى ومعتمدي الخبز.

وبحسب الحمدان فإن معتمدي الخبز بمدينة دمشق يحصلون يومياً على 15 ألف ربطة خبز،  بهامش ربح 50 ليرة عن كل ربطة وفقاً لما حدد بالنشرة التموينية.

وأمل الحمدان من المواطنين الذين يتعرضون لاستغلال من قبل معتمدي الخبز ولاسيما من ناحية عدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية، ضرورة الإبلاغ عنه إما للتموين أو المخابز، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتمدين المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *