خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

من الشمال إلى الجنوب شق وتعبيد وتسوية طرقات… مدير الخدمات الفنية بحماة لـ«غلوبال»: تكلفتها كبيرة جداً

خاص حماة – محمد فرحة

مع توقف مجبل الخدمات الفنية الإسفلتي عن العمل لأمور فنية من جهة، والفترة الزمنية للمجبول الإسفلتي لم تعد تصلح فنياً في ظل الظروف القائمة بعيداً عن ارتفاع درجات الحرارة، تقوم الخدمات الفنية بمحافظة حماة اليوم بشق طرقات وتسويتها في مختلف الوحدات الإدارية.

وأوضح مدير الخدمات الفنية بحماة المهندس حكم سباهي لـ«غلوبال» بأنه تم قبل أيام شق طريق وتسويته في بلدة سريحين جنوب مدينة حماة 20 كم، زد على ذلك تم تعبيد طريق قبيبات وأم حارتين بطول 2 كم أيضاً هذا في مجال الريف الجنوبي.

مضيفاً: أما في مجال الريف الشمالي لمدينة حماة فقد أنهينا قبل أيام تجهيز وتسوية الملعب البلدي لمدينة طيبة الإمام، في حين قامت الخدمات الفنية بالتعاون مع مجلس مدينة سلمية بتعبيد أعمال طوعية لتعزيل شوارع المدينة، ورفع كل الأنقاض والردميات من شوارعها تمهيداً واستعداداً لفصل الشتاء.

واستدرك المهندس سباهي قائلاً: أما في مجال بلدة تل الدرة فقد قمنا بتجريف وتنظيف مكب القمامة، بعد أن فاض الموقع عن استيعاب القمامة الواردة إليه يومياً.

منوهاً إلى أن مجمل هذه الأعمال تكلفتها كبيرة جداً، وهي جميعها جاءت بناء على تعليمات المحافظ من الموازنة الاستثمارية بالمحافظة.

الخلاصة: إذا تم تعزيل وإزالة الأنقاض، من شوارع مدينة سلمية، فماذا ينتظر مجالس المدن الأخرى ونحن نستعد لقدوم الموسم المطري، يبدو لانتذكر ذلك إلا عندما تقع الفأس بالرأس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *