خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مواقع متنوعة للاستثمار… مديرة سياحة حماة لـ«غلوبال»: نسب إشغال عالية صيفاً وتسهيلات للمستثمرين مع إتاحة السياحة للجميع

خاص حماة – سومر زرقا

تحتفظ حماة بمكانتها السياحية المبنية على عناصر متنوعة تاريخية وثقافية وطبيعية وعلاجية وغيرها من عوامل الجذب، والتي تحتاج بلا شك إلى تشجيع للاستثمار وتقديم تسهيلات ودعم المستثمرين، كما تتطلّب رفع سوية الخدمات المقدّمة والجودة والرقابة على جميع المنشآت، وتكثيف وجود المنشآت الشعبية لتأمين السياحة لأكبر شريحة ممكنة.

وفي هذا المضمار تحدثت المهندسة يارا شرتوح مديرة سياحة حماة لـ«غلوبال» عن أبرز ما تم خلال زيارة وزير السياحة إلى المحافظة مؤخراً، حيث اجتمع بحرفيي خان رستم باشا وتمت مناقشة سبل دعمهم وتوسيع الحيز المكاني للسوق بحيث يصبح حاضنة تراثية للمهن التراثية في المحافظة، وليستوعب أغلب الحرف التراثية، كما تم تدشين مشروع سياحي من سوية نجمتين وفندق في مصياف، والاطلاع على واقع المنشآت المتضرّرة وإعادة تأهيلها وإعادة افتتاح عدد منها.

ولفتت مديرة سياحة حماة إلى أنه يتم التركيز حالياً على السياحة العلاجية وتقديم الدعم والتشجيع لها، ولاسيما مع وجود بحيرات مياه كبريتية، وإنشاء مراكز طبية وعلاجية عليها.

وفيما يتعلق بالنواعير، بينت المهندسة شرتوح أن المديرية تتعاون مع المحافظة وجميع الجهات المعنية لإبقاء النواعير داخل الخدمة لما لها من تأثير ومنظر جاذب للسياحة.

وبخصوص السياحة بالأرياف، أشارت المديرة إلى أهمية أبو قبيس كوجهة سياحية، لافتةً إلى وجود تعاون وثيق مع البلدية لرعاية المرافق السياحية والشعبية فيها، حيث توجد 4 منشآت سياحية، وأكثر من 25 منتزهاً شعبياً، مؤكدةً أن الرقابة عليها تجري بشكل جيد للمحافظة على سوية الخدمات والشروط الصحية، كما تقوم المديرية بالزيارات المتكرّرة للمنطقة للوقوف على احتياجاتها.

وفي وادي العيون، تم افتتاح منتجع جديد يقدّم خدمات إقامة سياحية، إضافة إلى فندق موجود سابقاً، ومنشآت إطعام، منوهةً بأنه دائماً يتم وضعها ضمن المسارات السياحية لخطط المؤسسات السياحية سواء ضمن المحافظة أم في المؤسسات بالمحافظات الأخرى.

وحول الترويج وخططه، بينت المهندسة شرتوح أن هناك بروشورات وورقيات تطبع وتوزع من قبل وزارة السياحة، لكن الأهم الآن هو الترويج الإلكتروني والإعلامي، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم استكمال الخارطة السياحية الإلكترونية للمواقع والمنشآت السياحية لكل المحافظات السورية.

كذلك أشارت إلى وجود مواقع سياحية عديدة موضوعة على خارطة الاستثمار، وهي بحاجة فقط لقدوم المستثمرين، منوهةً بأن الوزارة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات الممكنة والإعفاءات وتسهيلات الحصول على القروض.

وبالنسبة للقدوم السياحي، بينت المديرة أنه يتعزّز في الصيف من خلال قدوم أبناء المحافظة من المغتربين، حيث تتحقق نسب إشغال عالية في جميع الفنادق والمنشآت، كما تتأثر إيجاباً حركة الأسواق وتصريف المنتجات ضمن القطاعات التجارية في المحافظة، ولاسيما في محردة وكفربو وسلمية، موضحةً أن المديرية تعمل على إيجاد أنشطة سياحية متنوعة تواكب قدومهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *