خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

موسم التنزيلات على الملابس الصيفية ينطلق… تجار لـ«غلوبال»: العروض المشجعة لم تستطع كسر جمود الأسواق

خاص دمشق – مايا حرفوش

على الرغم من بدء موسم التنزيلات على الألبسة الصيفية، إلا أن أسعارها في الأسواق المحلية تشهد زيادة كبيرة انعكست بشكل لافت على القدرة الشرائية، وتصل نسبة الارتفاع عن العام الماضي إلى 100%، على الرغم من أننا في بداية فترة التخفيضات.

وخلال جولة لمراسلة «غلوبال» بدمشق لرصد أسعار الملابس الصيفية في عدد من الأسواق، مع انطلاق موسم التخفيضات، لوحظ أن الكنزة الصيفية الرجالي سجلت سعراً بين 95- 125 ألف ليرة، وسعر طقم بنطال الرجالي 575 ألف ليرة، والقميص الرجالي 150 ألف ليرة، والبنطال العادي 250 ألف ليرة.

وبالنسبة للألبسة النسائية، لم نلحظ طقماً أقل من 500 ألف ليرة، والبنطال الستوك بـ 150 ألف ليرة، والبلوزة 120 ألف ليرة، والحقيبة جلد عادي بين 150 و300 ألف ليرة، أما سعر حقيبة الجلد الطبيعة فسجلت أسعارها ابتداء من 600 ألف ليرة لتصل أسعار بعض منها إلى مايزيد على المليون ليرة.

وخلال جولتنا على الأسواق وجدنا أن أغلبية التخفيضات وهمية، فقد لجأ العديد من التجار إلى شطب التسعيرة القديمة وتدوين تسعيرة جديدة لا تختلف سوى بشيء بسيط عما كانت عليه الأسعار قبل الإعلان عن فترة التنزيلات.

عدد من أصحاب محال الألبسة أكدوا لـ«غلوبال» أنه وعلى الرغم من بدء موسم التنزيلات، إلا أن الإقبال على شراء الألبسة ضعيف جداً ولا يقارن مع مواسم التخفيضات الماضية، مؤكدين أن عروض التخفيضات بأسعار الملابس الصيفية التي يقدمونها للزبائن صحيحة وتتراوح نسبة التخفيضات بين 20- 50%.

ونفى أحد تجار الملابس خلال حديثه لـ«غلوبال» بأن عروض التنزيلات التي يعلن عنها بائعو الألبسة بهذا الوقت هي مجرد عروض وهمية، مؤكداً أن هناك التزاماً بها من قبل معظم التجار، وأيضاً العروض مراقبة من قبل عناصر التموين والذين ينظمون ضبوطاً بحق الذين لا يلتزمون بعروض التخفيضات التي يعلنون عنها.

بدوره أوضح المواطن أحمد لـ«غلوبال» أنه وعلى الرغم من بدء العديد من محلات الألبسة الصيفية في دمشق بالإعلان عن التنزيلات إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة، ورغم أن عروض التنزيلات قد تراوحت ووفق مايعلنه التجار بين 40- 50 بالمئة.

المواطنة هبة تقول: الأسعار في الأسواق لا تزال مرتفعة والقطع التي خفضت أسعارها هي من الموسم الماضي أو من القماش الرديء، ولكن أغلبية التنزيلات وهمية هدفها خداع المستهلك.

فيما يشير المواطن إبراهيم إلى أنه لم يستطع شراء ما يحتاجه على الرغم من وجود عروض كثيرة وتخفيضات تصل إلى 50% في مختلف الأسواق والمولات التجارية، بسبب ارتفاع الأسعار لدرجة كبيرة جداً فقد وصل سعر البيجامة الولادي إلى 75 ألف ليرة بعد التخفيضات، وبنطال الجينز الولادي مئة ألف ليرة، والبوط الولادي مابين 80 -120 ألف ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *