خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نشاط ملحوظ في حركة القدوم السياحي…مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: قريباً افتتاح مشاريع للسياحة الشعبية في دير الزور واللاذقية

خاص دمشق – بشرى كوسا

أكد مدير الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هناك خطة لتطوير عدد من مشاريع السياحة الشعبية، في عدد من المناطق الساحلية والجبلية والبادية.

وتابع منصور: بالنسبة لدمشق هناك خطة لتطوير بحيرة زرزر ومحيطها، وفي دير الزور سيتم افتتاح فندق بادية الشام قريباً، بينما تم ترميم فندق روز ماري(3نجوم) في مدينة الدريكيش بمحافظة طرطوس، إضافة إلى أنه يتم تأهيل فندق لابلاج (نجمتان) في منتج وادي قنديل، إضافة إلى الشاليهات الخشبية الموجودة في محافظة اللاذقية، وهناك عدد من المنتجات في محافظة طرطوس كشاطئ الأحلام وشاطئ الكرنك.

وأوضح منصور بأنه لاتوجد أي مشاريع سياحة شعبية بالنسبة للمنطقة الوسطى حالياً، ولكن هناك عدد من المشاريع قيد الدراسة.

وكشف منصور بأنه سيتم قريباً تسيير رحلات شركة الكرنك التابعة لوزارة السياحة وفق ثلاثة خطوط وهي دمشق- حلب، دمشق- اللاذقية، ودمشق – طرطوس، والأسعار ستكون بإشراف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

يأتي ذلك في وقت شهد فيه العام الحالي نشاطاً ملحوظاً في حركة القدوم  السياحي إلى سورية، كما ارتفعت نسبة القادمين مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت بنحو 37%.

ووفقاً لتقارير وزارة السياحة التي زودت «غلوبال» بها، فقد تجاوز عدد القادمين المليون زائر، منهم نحو 120 من الأجانب والباقي من العرب،وأكدت الوزارة في تقريرها بأن عدد زوار الأماكن المقدسة بلغ 96 ألف زائر.

وحول أعداد النزلاء العرب والأجانب في الفنادق، فقد أحصي نحو 120 ألف نزيل، منهم 100 ألف عرب، والباقي من الأجانب وذلك لغاية الشهر السادس من العام الحالي 2023.

وشددت الوزارة وفقاً للتقرير على أهمية دعم السياحة الشعبية، حيث قامت الشركة السورية للنقل والسياحة بإشادة 7مشاريع في محافظتي اللاذقية وطرطوس، وتكلفة الليلة الواحدة فيها تتراوح بين 60 – 80 ألف ليرة، مزودة بكافة وسائل الراحة.

وبينت الوزارة بأنه يمكن للعائلات ارتياد الشواطئ المفتوحة التي أنشأتها الوزارة بتكلفة ألفي ليرة للشخص الواحد، ومجاناً للأطفال، كما تم إنشاء منتزه الجولان السياحي على سد المنطرة في محافظة القنيطرة.

وبالنسبة لموقع حميميم في محافظة اللاذقية، يعد تجربة جديدة للتعاون بين وزارة السياحة والقطاع الخاص، وسيتم الافتتاح التجريبي له خلال الصيف الحالي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *