خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

الخميس والجمعة 20-21/01/2022: يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بحوالي /4-7 / درجات مئوية، وخلال الليل يستمر الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق.

الرياح: غربية الى شمالية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا خاصةً في المناطق الشرقية والبادية تصبح خفيفة يوم الجمعة.
البحر: متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

السبت 21-22/01/2022: تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بحوالي /2-5/ درجات مئوية، ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً بشكل عام، يتحول الى غائم مساءً على المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق، وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.

الرياح: جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة مساءً.
البحـر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج ليلاً.

الأحد والإثنين 23-24/01/2022: يكون الجو غائماً ماطراً على فترات، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي/ 3-6/ درجات مئوية، وخلال الليل يستمر الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق الداخلية.

الرياح: جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 75 كم/سا خاصة على المنطقة الساحلية تخف سرعتها يوم الاثنين.
البحـر: عالي الى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء والأربعاء 25-26/01/2022: يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول الى غائم مساءً لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية ثم يمتد الهطل ليشمل أغلب المناطق، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /4-7 / درجات مئوية.

الرياح: جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا خاصة على المنطقة الساحلية تصبح يوم الأربعاء غربية بين الخفيفة والمعتدلة.
البحـر: عالي الى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس 27/01/2022: يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المنطقة الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بحوالي /2-5/ درجات مئوية. الرياح: جنوبية غربية تتحول الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.
البحـر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

إلى ذلك، شهدت أغلب المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، أن نسب الهطل كانت في محافظتي دمشق وريفها في عسال الورد 34 مم والحرمون 26 مم وقطنا 19مم والزبداني 15 مم وسرغايا وميسلون 13مم ومضايا 12 مم والمشرفة 8 مم وجديدة الشيباني 7 مم والجراجير 5 مم والكسوة ويبرود 3  مم وعقربا والتل ودوما  2 مم ودمشق المزة وقاسيون والنبك 1 مم.

وفي السويداء بلغت في عين العرب والصورة 26  مم والسويداء12 مم وصلخد  8  مم وشهبا  7  مم.

وفي محافظة درعا سجلت في نوى 15  مم وإزرع 9 مم والشيخ مسكين والمسيفرة 8 مم وتل شهاب 7 مم ودرعا والصنمين وبصرى 3 مم .

وفي محافظة القنيطرة وصلت إلى 36 مم  في حضر والقنيطرة و8 مم في نبع  الصخر.

وفي حمص بلغت في تلكلخ 50 مم  والقصير21 مم والعريضة 15 مم والناصرة وقلعة الحصن 12  مم والمخرم 9 مم ومرمريتا  7 مم وحمص 6 مم والرستن والقريتين وتدمر2 مم وشين1  مم.

وفي محافظة حماة سجلت في الرصافة  8 مم والصبورة 7 مم ووادي العيون وعين حلاقيم 4 مم وحربنفسه وعقيربات 3 مم ومصياف والسعن 2 مم وحماة  1  مم.

وفي طرطوس كانت في الصفصافة 12 م والقدموس 10  مم ومشتى الحلو 7  مم وحمام واصل 4  مم و صافيتا وبانياس 3  مم والشيخ بدر 2 مم ودريكيش 1  مم.

وفي اللاذقية سجلت في القرداحة 5 مم ومطار الباسل 4  مم والقطيلبية واللاذقية 2مم.

وفي محافظة إدلب سجلت في خان شيخون 1 مم بينما في محافظة الرقة سجلت 44 مم في تل أبيض و3 مم في بئر محيسن والرقة 1 مم.

وفي محافظة الحسكة بلغت في هيمو 21 مم والقامشلي 20 مم والدرباسية 15 مم وعامودا 14 مم  والقحطانية 13 مم  و المالكية والزهيرية وتل براك وتل بيدر 12  مم وأبو قصايب 10 مم  وتل حميس والجوادية وتل علو  9 مم والهول 5 مم واليعربية ومبروكة وتل تمر 4 مم وام مدفع والشدادة والعريشة ومركدة 3  مم والحسكة 2 مم.

في سياق متصل، بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أحوال الطرق نتيجة تراكم الثلوج.

ففي محافظة ريف دمشق، الطرق المؤدية إلى مدينة النبك و قارة و دير عطية و المشرفة، والطرق بناحية سرغايا ومحلة بلودان وقرية هريرة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، وطرق “دير عطية – قرية الجراجير”، “أوتستراد دمشق بيروت باتجاه دمشق مفرق اللواء 38″، “صيدنايا – التل – دمشق”، “حليون – منين” غير سالكة نتيجة تراكم الثلوج.

في حماة، طرق “جورين –صلنفة”، “شطحة – جوبة برغال”، “مصياف – القدموس”، “مصياف – الحيلونة”، “مصياف – وادي_العيون”، “مصياف – الشيحة” غير سالكة بسبب تشكل الجليد.

في اللاذقية طرق “صلنفة – محطة البث”، “جوبة برغال – الغاب”، “بيت ياشوط – بشيلي – الشعرة”، “الدالية – معرين – بطموش” غير سالكة نتيجة تراكم الثلوج.

و في طرطوس الطرق المؤدية إلى منطقة القدموس، وناحيتي برمانة و الشيخ رسلان، وطرق “دريكيش – جنينة رسلان”، “دريكيش – دوير رسلان – مصياف”، “دريكيش – بيت يوسف” غير سالكة جراء تشكل الثلوج والجليد.

في السويداء الطرق المؤدية إلى منطقة صلخد وإلى ناحية المنشف غير سالكة لتراكم الثلوج وتشكل الجليد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *