خبر عاجل
الكلاب الشاردة تهدد القاطنين بالسكن الشبابي في قدسيا… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلاً لها إدارة منتخبنا الوطني للشباب تكشف موعد صدور القائمة والسفر إلى فيتنام ” العمال” يفتقدون الوزير! صدور حكم قضائي بحق الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بجناية “النيل من هيبة الدولة السورية” بمشاركة المواس واليوسف.. الشرطة يتعادل مع النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة منظومة النقل لاتسر الخاطر ولو توفر المازوت تنظيم الأسواق المفتوحة… رئيس دائرة الأملاك باللاذقية لـ«غلوبال»: نتطلع إلى تنظيم الإشغالات على الملك العام وإزالة الأكشاك العشوائية تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

هل أعددنا بيئة جاذبة للاستثمارات والمشاريع التنموية… مصدر في فرع استثمار حماة لـ«غلوبال»: إعفاءات ضريبية وجمركية تصل إلى 50% لـ10 سنوات

خاص حماة – سومر زرقا

تتضمن محافظة حماة العديد من المشاريع الاستثمارية والفرص التنموية بعضها يعمل، وبعضها الآخر ما زال في مرحلة إعداد البنية التحتية اللازمة، حيث تتنوع بين الصناعي والتنموي والسياحي والزراعي في ظل تنوع البيئة ومقومات الاستثمار.

ولكن هل تلقى هذه المشاريع والفرص محفزات تشجع على إقامتها وجذب المستثمرين إليها نظراً لأهميتها في رفد الاقتصاد الوطني، وتأمين فرص العمل وخلق القيم المضافة؟.

حول ذلك، بين فراس، رجل أعمال، أن انتشار الأجواء الآمنة في المحافظة يعتبر العامل الأول لجذب وتنمية المشاريع الاستثمارية، إضافةً إلى قوانين الاستثمار بما تحمله من ضمانات وإعفاءات وتبسيط للإجراءات، كما أكد أهمية التوسع في المنطقة الصناعية وتخديمها بالكهرباء على مدار الساعة، ما يضمن نمواً كبيراً وسريعاً للقطاع الاستثماري الصناعي.

وأكد الصناعي أسامة، أن الظروف مواتية جداً للمستثمرين ضمن القطاع الصناعي لرجل الأعمال السوري والأجنبي على حدّ سواء، وأن المحافظة تشهد إقبالاً من بعض المستثمرين الأجانب الذين حضروا وعاينوا عدداً من الفرص الاستثمارية، كما اطلعوا على بنود قوانين الاستثمار ووجدوا من خلالها كماً مناسباً من إزالة العقبات ومنح الإعفاءات، ولا سيما الجمركية والضريبية.

من جانبه قال مصدر في فرع استثمار حماة لـ«غلوبال»: لدينا أكثر من 360 مشروعاً مشمولاً بقوانين الاستثمار وتعديلاتها ضمن المحافظة، حيث تتلقى جميعها إعفاءات متنوعة وفقاً لأهميتها والقطاع الذي تعمل ضمنه.

فمشاريع توليد الطاقة المتجددة تستفيد من إعفاءات بنسبة 50% ولمدة عشر سنوات، إضافةً إلى مشاريع إدارة المستوى التقاني المرتفع، والمشاريع البيئية، ومشاريع صناعة الأدوية البشرية والبيطرية، والصناعات الطبية.

ولفت المصدر إلى أن مشاريع التطوير العقاري تعفى من الرسوم الجمركية للمواد الأولية ومواد البناء والآلات والتجهيزات اللازمة للتنفيذ، ما يحقق جذباً للاستثمارات الدافعة لعجلة إعادة الإعمار، وحل مشكلات السكن وارتفاع العقارات.

ويعامل المستثمر الأجنبي معاملة نظيره السوري- والكلام للمصدر- حيث له حرية التملك واستئجار العقارات اللازمة لتنفيذ مشروعه، مؤكداً استعداد الفرع لاستقبال جميع طلبات الاستثمارات والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتذليل عقبات إعداد وتنفيذ مشاريعهم بأسرع وقت ممكن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *