خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

هل سينعم المواطنون بالدفء هذا الشتاء… عضو مكتب تنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: بدأنا توزيع مازوت التدفئة في المناطق الباردة وستحصل كل الأسر على مخصصاتها

خاص دمشق – علاء كوسا

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة النفط عن بدء التسجيل للحصول على مازوت التدفئة لموسم 2023/2024، وذلك للدفعة الأولى بمقدار 50 ليتراً لكل عائلة، وأنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول المادة بيسر وسهولة وبشكل عادل لجميع العائلات المستحقة، كثرت تساؤلات المواطنين حول كفاية الكمية الموزعة للأسر طول فترة الشتاء، متأملين زيادة الكمية وكحد أدنى 200 لتر لكل أسرة وبسعر 2000 ليرة.

كميات التوزيع المحددة بقيمة 50 ليتراً وعلى دفعتين في حال تم الحصول عليها لا تكفي الأسر لأكثر من شهر، وخاصة في المناطق الباردة ذات التضاريس المرتفعة، في الوقت الذي تمتلئ فيه السوق السوداء بمادة المازوت والسؤال هنا هل أصبح الدفء حكراً على الأغنياء ومتى سنخرج من هذه المعادلة؟.

وبهدف تسليط الضوء بشكل أكبر على مخصصات المازوت المدعوم وهل سيوزع كما وزع العام الماضي، سنتناول في مادتنا اليوم واقع محافظة ريف دمشق، وسنستعرض مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق عمران سلاخو  الذي أكد في تصريح لـ«غلوبال» بأن هناك جدية في توزيع مازوت التدفئة في كافة أرجاء المحافظة، لافتاً إلى أنه بدأ التوزيع في المحافظة من تاريخ 3/9 بمعدل 6 طلبات يومياً.

وأوضح سلاخو بأن البدء كان من المناطق الباردة والأشد برودة كالقلمون والزبداني وقطنا، وغيرها من المناطق المرتفعة في ريف المحافظة، مشيراً إلى أن الكمية الموزعة خلال الأسبوع الماضي بلغت /مليوناً و9073/ ليتراً.

وبحسب عضو المكتب التنفيذي فإن عدد البطاقات الإلكترونية للأسر في محافظة ريف دمشق /750/ ألف بطاقة، مشيراً إلى أن المحافظة ستعمل على أن تحصل جميع الأسر على مخصصاتها هذا العام.

وحول شكوى مقدمة لمنصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» عن تقاضي أصحاب الصهاريج مبلغ 5000 ليرة زيادة عن السعر المحدد كأجور ضخ، بين سلاخو بأن هناك أجور ضخ ونقل كمايلي: إذا كانت الكمية الموزعة أقل من 100 لتر  يحق للسائق تقاضي 60 ليرة عن كل لتر، أما إذا كانت الكمية أكثر من 100 فيحق للسائق تقاضي أجرة 50 ليرة زيادة على السعر المحدد.

ودعا سلاخو جميع الأسر السورية لتقديم شكوى على أي موزع يتقاضي أكثر من القيمة المحددة أعلاه، ولكن يجب أن يأخذ رقم السيارة التي توزع ويتقدم بشكوى إلى التموين أو للمحافظة بتقاضي زيادة عن التسعيرة وسيتم اتخاذ العقوبة المنصوص عليها بالقانون.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *