خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

هل يحق للمغترب المتخلف عن أداء الخدمة الإلزامية زيارة القطر؟

يحق للمغترب المتخلف عن أداء الخدمة الالزامية والراغب بزيارة القطر التقدم بطلب لزيارة واحدة عادية إلى القطر خلال السنة لمدة 90 يوماً، وزيارة استثنائية لمدة 30 يوم.

الوثائق المطلوبة

🔷صورة عن الهوية الشخصية، أو إخراج قيد فردي.

🔷صورة عن جواز السفر السوري ساري المفعول أو وثيقة سفر سورية سارية المفعول، أو جواز السفر الأجنبي في حال لم يكن لديه جواز سفر سوري.

🔷صورة عن بيان حركة قدوم ومغادرة القطر، أو صورة عن صفحة جواز السفر التي تحمل آخر خاتم خروج من القطر.

و يتوجب على المغترب التقدم بطلبه للموافقة قبل مدة لا تقل عن الشهر من موعد زيارته للقطر.

و يحق له استخدام الموافقة الصادرة له لزيارة القطر خلال 180 يوماً من تاريخ صدور الموافقة ولا يحق له القدوم بعد انتهاء المدة.

كما يحق للمغترب الإقامة في القطر بموجب الموافقة لمدة 90 يوم، لا يحق له الاستفادة من هذه المدة بشكل متقطع، وتنتهي الزيارة بمجرد خروجه من القطر.

علما أن طلب زيارة القطر مجاني، ولا يتطلب اية رسوم.

و لا يحق للفئات التالية (غير المكلفين – من أدوا خدمة العلم- من دفعوا البدل النقدي – المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية) التقدم بطلب زيارة القطر.

كما لا يشترط حضور المغترب للبعثة للتقدم بالطلب.

و تستغرق طلبات زيارة القطر من 15 إلى 30 يوماً للمعالجة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *