خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

واقع النظافة لا يرضي سكان المدينة… مدير النظافة بطرطوس لـ«غلوبال»: سيشهد تحسناً خلال العام القادم

خاص طرطوس – رفاه نيوف

على الرغم مما يبذله عمّال النظافة من جهود حثيثة لتحسين واقع النظافة في مدينة طرطوس، فما زالت بعض الأحياء الرئيسة ضمن المدينة تعاني من تراكم القمامة.

هذا الواقع لا يرضي المواطن الذي يدفع الضرائب وكل ما يطلب منه  لمجلس المدينة، بالمقابل يطالب بتحسين الواقع الخدمي للحي الذي يقطنه، ومع إلغاء العقود الموسمية لعمال النظافة وعدم إعطاء القانون صلاحية لمجلس المدن تعيين عمال نظافة زاد الوضع سوءاً.

مدير النظافة بمجلس مدينة طرطوس المهندس مدحت زيدو أكد لـ«غلوبال»
بأن عمال النظافة بالمديرية يقومون بواجبهم وأكثر، إلا أن نقص العمالة الكبير ونقص الآليات أثّر سلباً على واقع النظافة لبعض أحياء المدينة، فلا يستطيع 192عاملاـ تغطية كامل أنحاء المدينة مع مناطق المخالفات الجماعية بمساحة تصل إلى 4 آلاف هكتار، بينما الحاجة الفعلية من عمال النظافة تصل إلى 400 عامل ليستطيعوا تغطية جميع أحياء المدينة.

وأشار زيدو إلى أن كمية النفايات التي ترحل تصل إلى 400 طن يومياً، ونعمل بأقصى طاقتنا للحفاظ على واقع النظافة بشكل مقبول، لافتاً إلى عدم تعاون الأهالي مع عمال النظافة وعدم التزامهم بأوقات رمي القمامة المحددة.

وبيّن زيدو بأن واقع النظافة سيتحسن بشكل كبير خلال العام القادم، حيث أن مجلس المدينة حالياً في طور إعداد دفاتر شروط فنية لتنظيم عقد نظافة لجزء من مدينة طرطوس، ما سينعكس إيجاباً على واقع النظافة بشكل عام.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *