خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة الاتصالات تناقش الآلية الجديدة لمعالجة الاعتراضات على الدعم

اجتمعت وزارة الاتصالات والتقانة، مع العاملين على مشروع إعادة هيكلة الدعم الحكومي في الجهات العامة.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي المهندسة فاديا سليمان،الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات التي يتم تسجيلها عبر منصة الاعتراضات (http://www.cs.sy)، والبيانات الضرورية التي يجب تضمينها بمنصة الاعتراضات.

وناقش الحضور، حالات الاعتراضات وضرورة تعريفها من قبل كل جهة عامة وموافاة الوزارة بها، ليتم إضافة هذه التعريفات مع نوع الوثائق الخاصة بها المطلوب رفعها على موقع منصة الاعتراضات.

وركزت معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي، على ضرورة تزويد الوزارة بكامل البيانات الخاصة بالمواطنين المشمولين بكل معيار من معايير الاستبعاد من الدعم الحكومي التي حددتها اللجنة الاقتصادية في الحكومة، لتفادي وقوع الظلم بين المواطنين المشمولين بمعيار واحد من هذه المعايير، مؤكدةً على ضرورة الاعتماد على الرقم الوطني في هذه البيانات.

وبيّنت المهندسة فاديا سليمان أن هدف الوزارة في المرحلة القادمة هو التخفيف من أي أعباء قد تواجه المواطن خلال متابعته لاعتراضه في الجهات المعنية به، ولذلك حدّثت الوزارة منصة الاعتراضات، حيث يظهر التحديث الجديد جملة تعريفية ترشد المواطن بالجهة العامة التي يجب متابعة اعتراضه لديها بعد إدخاله لبياناته.

وأضافت أن التحديث الجديد للمنصة يتيح رفع الوثائق التي تمكن الجهات العامة من متابعة الاعتراضات المسجلة على المنصة إلكترونياً ودراستها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *