خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزارة الكهرباء تخرج عن صمتها، وتتحدّث عن أسباب غياب الكهرباء عن سورية

واخيرا خرجت وزارة الكهرباء عن صمتها، وفي ظل أيام صعاب تخيم عليها العتمة في كافة أرجاء المحافظات السورية منذ حوالي عشرة أيام، بتقنين جائر لا يرحم، تسبب بخسارات كبيرة للأسر، ظهر وزير الكهرباء ليتحدث عن الواقع الراهن.

وعبر إذاعة شام اف ام، اعتذر وزير الكهرباء غسان الزامل من المواطنين بسبب التقنين خلال الفترة الماضية، وقال “أن ارتفاعه التقنين يعود إلى أن 70% من المحطات تعمل على الغاز و 30% على الفيول، وهناك نقص بكميات الغاز بالإضافة لارتفاع الحرارة وخروج محطات عن الخدمة و لم يتم وضع محطات توليد جديدة في الخدمة”.

وأضاف الزامل: “هناك 3 محطات تحتاج إلى صيانة، وسيتم غداً الاثنين إغلاق محطة تشرين لإعادة تأهيلها لمدة 100 يوم بتكلفة تصل إلى 50 مليون يورو، وإعادة تأهيل محطة محردة يحتاج 168 مليون يورو، وتم مساء الاحد عودة جزء من محطة بانياس للخدمة”.

وتابع بالقول:” فصلت التغذية عن مجموعة من أصل 3 مجموعات في محطة توليد الزارة للقيام أعمال الصيانة اضطراريا، وتحتاج 4 شهور للعودة إلى الخدمة نتيجة صعوبة تأمين قطع التبديل”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *