خبر عاجل
معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة الكهرباء تعد بعودة وضع التقنين إلى ما كان عليه مساء اليوم

تواصل مختلف المدن والمحافظات السورية حياتها في ظل الظلام الدامس الذي طغى عليها منذ مدة وصلت لأكثر من شهر، وسط غياب أي تبريرات مقنعة لذلك، حتى تجاوزت ساعات التقنين المتواصل للتيار الكهربائي، ٧ ساعات قطع مقابل ساعة وصل حتى في قلب العاصمة دمشق، وفي حلب أيضا تجاوزت ١٢ ساعة قطع مقابل ساعة وصل.

وفي ظل غياب أي تصريحات عن السبب، تناقلت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن خروج إحدى محطات التوليد عن الخدمة مما أدى إلى زيادة على عدد ساعات التقنين في جميع المحافظات السورية، دون ذكر اسم المحطة.

نائب المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس وسيم أبو شاهين، أكد “حدوث عطل فني في الشبكة الكهربائية أدى إلى خروج بعض مجموعات التوليد في المنطقة الجنوبية عن الخدمة، ما سبب نقص في كميات الكهرباء المولدة و زيادة في ساعات التقنين .

وقال لإذاعة شام اف ام: “تم البدء فوراً وبعد اقل من نصف ساعة بالعمل على إعادة هذه المجموعات للخدمة تباعاً، علماً أنه تم استنفار كافة الجهات المعنية في وزارة الكهرباء لمتابعة العمل بحيث يعود الوضع إلى ما كان عليه مساء اليوم”.

في هذه الأثناء، أعلن وزير الكهرباء غسان الزامل عودة العمل بمحطتي تشرين وديرعلي اللتين خرجتا من الخدمة في وقت سابق نتيجة عطل طارئ في خطوط التوتر العالي التي تربط بين المنطقتين الشمالية والجنوبية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *