خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير الاقتصاد: أيّ منتج محلي يصل إلى مرحلة الكفاية سيمنع استيراده

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، أن أي منتج محلي يصل إلى مرحلة الكفاية سيمنع استيراده وهذا الأمر لا ينطبق على الأقمشة فقط وإنما على الكثير من السلع.

وأوضح الخليل أنه لن يسمح باستيراد الأقمشة للتجار والصناعيين إلا من خلال المرافئ البحرية وبوجود كشاف جمركي وخبير من اتحاد غرف الصناعة لكي يتأكد أنها ليست من الأصناف المنتجة محلياً.

وأضاف، أن سياسة الوزارة تقوم على ترشيد الاستيراد لتخفيف الطلب على القطع الأجنبي وحماية الإنتاج المحلي من خلال الاستغناء عن استيراد كل ما هو كمالي وما ينتج محلياً بشكل كاف.

وحول الزيارة التي قام بها إلى الأردن مؤخراً قال الخليل على القناة الإخبارية السورية: نحن متفائلون وزيارتنا للأردن كانت جيدة وجرت بمناخات ايجابية حيث كان هناك تجاوب من الجانب الأردني ولا سيما في مجال النقل البري ، مؤكداً أن الأولوية اليوم هي لاستقطاب الاستثمارات من السوريين وغيرهم من الدول الشقيقة والصديقة.

وعن مشاركة سورية في مؤتمر إكسبو العالمي في دبي، قال الخليل: كانت مهمة عبر فيها جناحنا عن سورية بطريقة حضارية متطورة وراقية نالت إعجاب الزائرين، مشيراً إلى أن الجانب الإماراتي ممثلاً بوزير الاقتصاد أبدى رغبته بإعادة التعاون مع سورية في المجالات الاقتصادية حيث تم الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك سوري اماراتي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *