خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

وزير التربية لـ«غلوبال»:البدء بترميم مدارس المناطق المنكوبة لعودة الطلاب إليها بشكل تدريجي

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن المباشرة بترميم المدارس بالمناطق المنكوبة قد بدأ بالفعل، لافتاً إلى أن عودة الطلاب إليها سيكون بشكل تدريجي.

وأكد الوزير طباع في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه لن يكون هناك دوام الأسبوع القادم في المحافظات المنكوبة، مشيراً إلى قيام مديري التربية مع مديري المدارس ولجان الجاهزية بدراسة واقع مدارسهم ويقررون بالتدريج عودة التعليم فيها من الأسبوع الذي يليه.

ولفت وزير التربية إلى أنه سيتم تأمين صفوف لشهادتي التاسع والبكالوريا في المناطق المنكوبة ليعودوا إلى مقاعد الدراسة بأسرع وقت، كما سيتم إعطاؤهم جلسات تعويضية لما فاتهم ليلحقوا بزملائهم، موضحاً بأن بقية الطلاب ممن لن يتمكنوا من العودة للمدارس سيعويض الفاقد التعليمي لهم من خلال الاعتماد على وسائل التعليم عن بعد ريثما يتم تجاوز آثار النكبة.

وبين الوزير طباع أن الوزارة أوعزت لمديري التربية والمنظمات الدولية البدء مباشرة بترميم المدارس، مؤكداً أنه تمت المباشرة بذلك.

ووافقت رئاسة مجلس الوزراء اليوم على مقترح وزارة التربية بإعادة الدوام النظامي لجميع رياض الأطفال والمدارس المهنية والعامة والشرعية في جميع المحافظات يوم الأحد 12 شباط الجاري، ما عدا المناطق المنكوبة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب، حيث يترك لمديري التربية التنسيق مع المحافظين لتقييم الأوضاع في محافظاتهم والعمل تدريجياً على إعادة الدوام فيها وتعويض الفاقد التعليمي لهم بجميع الوسائل المتاحة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *