خبر عاجل
أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير التربية يعلّق على الصورة المتداولة من عمليات تصحيح شهادة التعليم الأساسي: لا تعبّر عن الواقع!!

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورة تظهر عمليات تصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي في حمص على ضوء فلاش الهاتف المحمول، فما قصة هذه الصورة؟؟!!

وزير التربية الدكتور دارم الطباع، أكد في تصريحات صحفية، أن الصورة لا تنم عن واقع أجواء تصحيح الأوراق الامتحانية بتاتا، ولا تعبر عن جهود الوزارة في تنظيم وتسيير عملية التصحيح لتخرج بافضل النتائج.

وقال أن هناك تنسيقاً مع وزارة الكهرباء لتوجيه المدراء في كافة المحافظات لمراعاة الوصل الكهربائي للمراكز خلال فترات التصحيح، ويوجد متابع في كل مديرية من مديريات التربية مهمته التنسيق مع مدراء الكهرباء لدى حدوث اي طارئ في اي مركز.

وأشار إلى أن الكهرباء قد تكون انقطعت لدقائق فتم التقاط هذه الصورة، وتم استخدامها فيما بعد في سياق يتفق مع اساليب الطابور الخامس.

مدير التربية في حمص وليد مرعي، قال في تصريحات إذاعية، أن عملية التصحيح تقسم إلى فترتين صباحية ومسائية، وعند العمل يوم أمس بالفترة المسائية لم تنقطع الكهرباء إلا لدقائق قليلة ومن الممكن أن تكون الصورة قد أخذت حينها للذكرى، علماً أنه توجد “ليدات” بجودة مناسبة للعمل أثناء الانقطاع.

وذكر مرعي أنه عندما تأخر الوقت وأصبحت جودة الضوء غير مناسبة أُوقفت عملية التصحيح وأُجلت لصباح اليوم، حيث استُكمل تصحيح جميع الأوراق، والانتهاء منها بشكل كامل في حمص، لافتاً إلى أن موعد إصدار النتيجة يحدد من قبل الوزارة ويرتبط بجميع المحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *