خبر عاجل
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير حماية المستهلك يؤكد ضرورة وضع آلية لتعزيز التواصل مع المواطن و محافظ حماة الجديد يركز اهتمامه لحل أزمة مياه الشرب

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، ضرورة وضع آلية واستراتيجية محددة وواضحة لتعزيز التواصل مع المواطن وتقديم أفضل الخدمات له من قبل المؤسسات التابعة للوزارة.

وشدد الوزير سالم خلال اجتماع مع مديري المؤسسات العامة والمديرين المركزيين في الوزارة، على العمل الدؤوب لخدمة المواطن وذلك من خلال تأمين المواد والسلع الأساسية وتقديم خدمات إيجابية كمنح السجل التجاري وحماية الملكية الفكرية والصناعية والتجارية وغيرها من الخدمات الأخرى.

ودعا سالم إلى أن تكون العلاقة بين الإدارة المركزية وباقي المؤسسات خارج الوزارة علاقة تفاعلية وإيجابية تقوم على العمل الناجح الذي يرفع من تطلعات الوزارة لتقديم أفضل ما لديها مشدداً على الدور الرقابي لجهاز حماية المستهلك على مؤسسات الوزارة والقطاعات التي تتبع لها شأنها شأن الفعاليات الأخرى.

من جهة أخرى، تعتبر مشكلة المياه في محافظة حماة أكبر المشكلات التي تؤرق الأهالي.

و ترأس محافظ حماة الجديد الدكتور محمود زنبوعه و عضو قيادة فرع الحزب خالد حديد اجتماعا لإيجاد حلول سريعة وإسعافية لإنهاء معاناة المواطنين بحماة ومناطقها وخصوصاً في الأرياف.

وطالب المحافظ المعنيين، بمتابعة تنفيذ إجراءات خط جر حماة الجديد الذي سيؤدي إلى تحسين في كميات المياه الواردة إلى حماة بالتزامن مع استكمال تنفيذ خط جر حماة الثاني.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق بين مؤسسة المياه والشركة العامة للكهرباء، لتنفيذ خطوط معفاة من التقنين في تومين وبسيرين لإرواء الريف الجنوبي بالتنسيق مع المجتمعات الأهلية، كما شدد على وضع جدول تقنين يحقق الفائدة القصوى لضخ أكبر كمية من مياه الشرب للمواطنين.

و دعا المحافظ المجتمعين للإسراع في استكمال تنفيذ مشروع مياه مصياف منطقة الجريفات الذي تصل كلفته إلى مليار ليرة، ومشاريع في منطقة الغاب وكلفتها نحو 4 مليارات ليرة.

بدوره، محافظ حمص المهندس نمير حبيب مخلوف، شدد خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس الوحدات الإدارية، على أن خدمة المواطنين هي الأساس في العمل و التقييم ، لذلك لابد من التواصل المستمر معهم والوقوف على متطلباتهم والتعامل معهم بصدق وشفافية ومسؤولية و عدم إعطائهم وعودا غير قابلة للتحقيق بل وضعهم في صورة الإمكانات المتوافرة والأعمال والمشاريع الممكن تنفيذها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *