خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير حماية المستهلك يعلّق على موضوع إضافة مغذّيات لرغيف الخبز

جرى الحديث خلال الأيام الماضية عن نيّة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إدخال مغذيات دقيقة على الخبز كالفيتامينات والمعادن.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، خرج اليوم للتعليق على الموضوع، و تساءل: ما علاقة الحريرات (الكالوريز) بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك؟ قائلا: يقوم برنامج الغذاء العالمي بتحديد عدد الحريرات التي يجب على كل مواطن الحصول عليها لكي يعيش حياةُ صحيّة

و أضاف سالم: كما يحسب مصادر هذه الحريرات ونسبها المئويّة لكي تؤمّن له تنوعاُ صحيّاً سليماً. فعلى سبيل المثال تأتي النشويّات الناتجة من القمح والذرة على رأس القائمة، وهذه تشمل الخبز والبرغل وغيره، ويحسب كذلك البروتين اللازم سواء من البقوليات مثل العدس والحمص أو من الدجاج أو الخرفان أو البقر، وتنشر هذه الحسابات لتكون معايير علمية عالمية.

وتابع القول: إن الهدف الأول لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تؤمّن تلك المواد الأساسية للمواطنين بما يمكنهم من الحصول عليها بغض النظر عن دخلهم، وذلك بالطرق الاقتصاديّة وبالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد ووزارة الماليّة، وكذلك بالتعاون مع الجمعيّات الأهليّة ومنظمات الإغاثة مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري وغيرها وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعيّة والعمل.

وأشار سالم إلى أن وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك، قامت بتحديد المواد الأساسيّة وتحديد كم يستهلك الفرد منها في اليوم والشهر والربع والسنة، وراعت في قوائمها رغبة المواطنين وذوقهم ففي منطقةٍ من سوريّة يفضل المواطنون البرغل على الأرز وغيرها من أمثلة.

وأضاف سالم: رفعت الوزارة تلك القائمة إلى رئاسة مجلس الوزراء الذي حولها إلى اللجنة الاقتصاديّة التي بدورها وضعت المقترحات في قائمة الأولويّات، والأولويّة بالنسبة لنا هي الوصول إلى الهدف أعلاه بطريقة علميّة وتشاركيّة في البحث والعمل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *