خبر عاجل
شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين ارتفاع في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة إخماد حريق عند جسر جبلة… قائد فوج الإطفاء في اللاذقية لـ«غلوبال»: 8 آليات شاركت بعملية إطفائه ودخل حالياً مرحلة التبريد ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

وصول شبكة الانترنت بشكل متقطع يربك المشتركين… مدير اتصالات طرطوس لـ«غلوبال»: تزويد 56 وحدة ضوئية بالطاقة الشمسية

خاص طرطوس – رفاه نيوف

شبكة الإنترنت شبه غائبة في معظم مناطق محافظة طرطوس منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم ومنها أحياء مدينة بانياس، حيث تصل بشكل متقطع للمشتركين، ولعل أكثر المشتركين تضرراً طلاب الجامعات الذين باتوا يعتمدون في دراستهم بشكل كلي على ملفات “pdf” بعد الغلاء الكبير الذي طال الورقيات.

وعمل مشتركو الانترنت بالمحافظة على رفع السرعة إلى 2 ميغا وما فوق أملاً بالحصول على خدمة أفضل، إلا أن واقع الانترنت بقي كما هو ولم يتغير شيء، فالاشتراك حتى لو كان مرتفعاً الا أن السحب لا يتجاوز وسطياً 30 كيلو بايت بالثانية، والذي يجب أن يصل بين 100- 200 كيلو بايت، والطالب اليوم وأمام الارتفاع الجنوني لباقات الانترنت بات عاجزاً عن شرائها واعتماده الكلي أصبح على شبكة الراوتر المنزلية.

مدير اتصالات طرطوس المهندس بديع ونوس أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» عدم وجود أي شكاوى بخصوص شبكة الانترنت بالمحافظة، مؤكداً بأن جميع المشتركين يحظون بتغطية جيدة، وخاصة بعد تركيب طاقة شمسية على أغلب مراكز المحافظة، إضافة لوجود محولات ديزل ضخمة في بعض المراكز مثل مركز مدينة بانياس.

وأكد ونوس أنه وفي حال حدث انقطاع أو سوء شبكة تكون حكماً حالة فردية وليست عامة، وعند الإبلاغ عنها يتم إصلاحها مباشرة من قبل عمال المركز التي تتبع لها الشكوى.

وعن خطة عمل الفرع، بين ونوس بأن هناك خطة لتركيب 15 ألف خط هاتفي،  بالإضافة لتركيب 40 ألف بوابة انترنت، من ضمنها 18 ألف بوابة حصة مزود تراسل.

مضيفاً: كما يوجد العديد من المشاريع المهمة، منها مشروع مد كبل ضوئي مع شبكة مرافقة من مركز القدموس إلى قرية زهرة الجبل لوصل محور حمام واصل، ومشروع توسيع الشبكة الرئيسية والفرعية وشبكة القساطل في مقسم الاسيا، واستكمال تحويل المجموعات الرصاصية،  فضلاً عن مشروع توسيع الشبكة الرئيسية والفرعية في مركز اتصالات الشيخ بدر.

وبين ونوس بأن الفرع يعاني من سرقة الكابلات الهاتفية، والتعديات على الشبكات الهاتفية الضوئية والنحاسية بسبب أعمال الحفريات العشوائية من قبل بعض المواطنين، وعدم التنسيق مع شركة الاتصالات من قبل الجهات العامة.

وأشار ونوس إلى تأثر قطاع الاتصالات بالتقنين الكهربائي، رغم وجود 96 محرك ديزل يعمل على كامل قطاع المحافظة بمعدل 20 ساعة يوميٱ، وبالتالي الاستهلاك الكبير للمحروقات وتأثر الوحدات الضوئية والبالغ عددها 117 وحدة، وتحتاج لشحن كهربائي لمدة 6 ساعات متواصلة، وبسبب واقع التقنين تم التوجه باتجاه الطاقة الشمسية، حيث يوجد حالياً 56 وحدة ضوئية خارجية تم تزويدها بالطاقة الشمسية، ويتم تحديد المواقع وفق معايير فنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *