خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

وصول قافلة تجهيزات كهربائية الى دير الزور محافظ دير الزور لـ”غلوبال” التجهيزات تسهم في تعزيز واقع الكهرباء في المحافظة

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

بهدف دعم المنظومة الكهربائية في محافظة دير الزور، تسلمت شركة الكهرباء في المحافظة شحنة تجهيزات كهربائية مقدمة من وزارة الكهرباء، تضم محولات كهربائية وزيوت واكبالاً وأمراساً وقواطع .

محافظ دير الزور فاضل نجار قال في تصريح لـ”غلوبال”، إن هذه الشحنة تأتي في إطار الدعم الحكومي المتواصل لمحافظة دير الزور، التي تعرض فيها القطاع الكهربائي كغيره من القطاعات لإضرار بالغة، خلال سنوات الحرب على سورية، تسببت بخروج كامل الشبكة في المحافظة عن التغذية الكهربائية التي بدأ العمل على اعادتها منذ العام 2018 ، وماتزال هناك مناطق لم تصلها الكهرباء لغاية الآن بسبب نقص التجهيزات.

وأشار المحافظ الى انه سيتم توجيه جزء من التجهيزات التي وصلت اليوم لتغذية قسم من هذه المناطق بما يسهم بتعزيز واقع الكهرباء بدير الزور .

بدوره أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي لـ”غلوبال”، أن التجهيزات التي وصلت اليوم، سيتم وضعها في الخدمة فوراً لتغذية المناطق التي لم تصلها الكهرباء، وهي منطقة معدان والقصبي بريف دير الزور الغربي ،ومنطقتي محكان وصبيخان وتوابعها بريف المحافظة الشرقي، مشيرا الى ان هذه التجهيزات ستسهم بصورة كبيرة في تحسين وثوقية الشبكة الكهربائية في المحافظة .

وبين معاون المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس أحمد سلماني، أن الشحنة تضمنت 10 محولات كهربائية، 5 منها باستطاعة 100 ك.ف.أ، و5 باستطاعة 200 ك.ف.أ، إضافة إلى 40 برميل زيت للمحولات، وأكبال وأمراس، و20 قاطع هوائي مع اكسسوارات كهربائية متنوعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *