خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

وضع قسم غسيل الكلى بالخدمة… مدير مشفى القامشلي لـ«غلوبال»: يستقبل أكثر من 100 مريض

خاص الحسكة – عطية العطية

وضعت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تجهيزات أجهزة قسم الكلى الصناعية الجديدة في الخدمة، وإعادة تشغيل القسم وذلك ضمن مشروع متكامل بين وزارة الصحة وعدد من المنظمات الدولية لتطوير عدد من أقسام الهيئة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب  في تصريح لـ«غلوبال» أن الهيئة وضعت اليوم السبت، الأجهزة الطبية والمستلزمات الخاصة بقسم الكلى الصناعية في الخدمة بعد توقف استمر لعدة أشهر.

وتابع مدير عام الهيئة بأن القسم الجديد مكون من 6 أجهزة غسيل كلية مع 6 أسرة ومحطة تحلية جديدة متطورة، تقدم الخدمة على مدار الساعة للمرضى البالغ عددهم أكثر من مئة مريض ومريضة.

وأشار العاكوب إلى أن الهيئة تقدم كامل الأدوية والمستلزمات لمرضى القسم، مشيراً إلى أنهم في انتظار شحن ونقل كمية 25 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المنوعة من الوزارة في دمشق إلى القامشلي عبر الجو.

منوهاً بأن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني استلمت الأجهزة قبل فترة وذلك ضمن مشروع متكامل لإعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى القامشلي من خلال دعم قسم الكلى الصناعية، وإنشاء غرفة عناية مشددة حديثة ومتطورة مع تأهيل قسم الإسعاف.

ولفت العاكوب إلى أنه تم إنشاء قسم للمعالجة الفيزيائية، وإنشاء مركز لتصنيع الأطراف الصناعية، وتأمين المعدات المطلوبة، إضافة إلى مستودع لتخزين المواد المساعدة للحركة، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هو المركز الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، في حين يستمر العمل على إحداث قسم لمعالجة الحروق، حيث أتم إنجاز قسم كبير منه، وهو يعتبر القسم الأول والوحيد في محافظة الحسكة.

يشار إلى أن مشفى القامشلي الوطني بمحافظة الحسكة هو الوحيد حالياً  وخاصة بعد خروج غالبية المشافي العامة في المنطقة من الخدمة، وتأتي أهمية الأجهزة والمعدات لناحية رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *