خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
نيوز

14500 ألف طن المتوقع استلامه لصالح إكثار البذار بدرعا… مدير الفرع لـ«غلوبال»:غربلة الأقماح مستمرة بالتوازي مع عملية استلام المحصول

خاص درعا – دعاء الرفاعي

ذكر مدير فرع إكثار البذار في درعا المهندس سامر الزامل بأن الفرع تسلم حتى تاريخه مايقارب 11 ألف طن من كميات القمح الخام المتعاقد عليها من الفلاحين، ومن المتوقع أن تصل الكميات المسلمة لدى الفرع حتى 14,5 ألف طن مع نهاية موعد الاستلام الذي سينتهي مع بداية شهر آب المقبل.

وبين الزامل في تصريح لـ«غلوبال» بأن الفرع يعمل بالتوازي مع عملية الاستلام،  على غربلة وتعقيم الأقماح المستلمة لتأمين احتياجات الفلاحين من البذار في الموسم الجديد، حيث وصلت الكميات المغربلة والمعقمة من القمح في فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا حتى الآن إلى نحو 1500طن من كل الأصناف.

ولفت الزامل إلى أن أعمال الغربلة والتعقيم هدفها الرئيسي هو حماية المحصول من الإصابات الحشرية، كما أن المؤسسة تكفل تأمين البذار ضمن المواصفات الأمثل والجودة المطلوبة.

وفي لقاء مع عدد من الفلاحين أكدوا لمراسلة «غلوبال» بأن كافة الإجراءات لدى فرع إكثار البذار تتم بيسر وسهولة، بيد أن هناك عدة صعوبات وعقبات  تواجههم أبرزها دفع أجور نقل تبلغ أضعاف الفاتورة المدفوعة بما يتعلق بأجور النقل، حيث يتم دفع 60 ألف ليرة لمسافة 25كم، بينما هي محددة ب10 آلاف ليرة سورية فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *