خبر عاجل
الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

2000 ليرة الزيادة بسعر البندورة مابين ليلة وضحاها… مدير التجارة الداخلية في طرطوس لـ«غلوبال»: الارتفاع بسعر الخضر طفيف لقلة الكميات

خاص طرطوس – رفاه نيوف

ماذا يحدث في أسواق بانياس، يريد المواطن أن يعرف ويفهم سبب هذا الارتفاع الكبير بأسعار الخضر وأغلبها من إنتاج المحافظة.

فأول أمس الثلاثاء سجل سعر كيلو  البندورة الحورانية بالأسواق 5500 ليرة، وأمس الأربعاء تجاوز سعر الكيلو 7 آلاف ليرة، هذا الارتفاع لكيلو البندورة بين ليلة وضحاها بما يقارب 2000 ليرة، غير مفهوم وغير مقبول، في حين سجل كيلو الخيار سعر 6 آلاف ليرة، والبطاطا المالحة 7 آلاف ليرة، والبطاطا نصف المالحة 6 آلاف ليرة، والفليفلة الخضراء 6 آلاف ليرة وباذنجان المكدوس 6 آلاف ليرة.

أحد تجار بانياس أكد لـ«غلوبال» بأن سبب ارتفاع أسعار الخضر في هذا التوقيت أننا أصبحنا في نهاية الموسم للزراعات الصيفية، وكميات الخضر تناقصت بشكل كبير، وخاصة الخيار الأرضي، أما البطاطا فهي مبردة وأغلبها غير مالحة، بانتظار الموسم الخريفي الذي بات على الأبواب.

أما البندورة كما أوضح التاجر فأجور النقل أرهقت التجار، وقد وصلت أجرة السيارة من دمشق إلى بانياس ثلاثة ملايين ليرة.

وأشار تاجر آخر إلى أن إنتاج منطقة بانياس من الموز يومياً 100 طن، وعلى الرغم من وفرة الإنتاج إلا أن سعر الكيلو تجاوز 30 ألف ليرة، وردّ ذلك إلى وجود أسواق تصريف له، وقسم منه يذهب للتصدير وهذا أمر غير منصف لسكان المنطقة الذين يرونه مكدساً بالأسواق ولكنه بعيد المنال عنهم.

بدوره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس نديم علوش بيّن لـ«غلوبال»بأن اليوم الخميس لا يوجد سوق، أما سوق أمس الأربعاء ابتداء من وقت الظهر سجل ارتفاعاً بالأسعار بسوق الهال نتيجة انخفاض الكمية الموجودة فيه، ووصلت أسعار الخضر في السوق كالآتي: البندورة 6 آلاف ليرة ودون، والبطاطا 5800 ودون، والباذنجان 3 آلاف ليرة، والخيار 6 آلاف ليرة وما دون.

مضيفاً: هناك نسبة ربح للمفرق عشرين بالمئة أحياناً، فقلة الكمية تسبب ارتفاعاً طفيفاً بالأسعار وخاصة للمواد المستجرة من خارج المحافظة باستثناء الموز.

وأضاف علوش: في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى نؤكد على تعزيز ثقافة الشكوى والتواصل مع رئيس الشعبة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *