خبر عاجل
هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية الوحدة يحصد لقب درع الاتحاد لكرة القدم في نسخته الأولى محطات الرصد تسجل هزات ضعيفة… مدير المركز الوطني لرصد الزلازل لـ«غلوبال»: طبيعية ولاتدعو لأي قلق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً

خاص حماة – سومر زرقا

بين مدير فرع المؤسسة العامة للبريد بحماة المهندس شبلي أنطكلي في لقاء مع «غلوبال» أن هناك  4500 متقاعد مشتركون بخدمة إيصال رواتب المتقاعدين إلى منطقة إقامتهم باعتبارها خدمة اختيارية بحسب طلب صاحب الراتب، ولاسيما بعد التوسع بهذه الخدمة لما تلقاه من إقبال من المتقاعدين للاشتراك بها، لتشمل نحو 22 مدينة ومنطقة بريف المحافظة، في سلمية ومصياف وقرى حيالين بمنطقة مصياف، وعقارب بمنطقة سلمية، وصوران والربيعة وبعرين وسلحب وبسيرين، فضلاً عن تعاون مخاتير أحياء ضاحية أبي الفداء والصابونية والبعث والمدينة وطريق حلب وجنوب الملعب في مدينة حماة لتقديم هذه الخدمة.

وأوضح أن فرع المؤسسة مستعد للقيام بتأدية الرّاتب التّقاعدي على نظام التأمينات الاجتماعيّة حالياً، لمن يرغب، إلى منطقة الإقامة، كما أشار إلى أنه يتوجب على المتقاعد للاشتراك بهذه الخدمة تقديم “طلب اشتراك”، حيث يتم خصم مبلغ 3000 ليرة من الرّاتب التقاعدي لكل مشترك كأجور شهرية لقاء الاستفادة من هذه الخدمة التي تهدف لتخفيف الأعباء عن المتقاعدين والوصول إلى أكبر شريحة منهم بالمدن والقرى في خضم الظروف الراهنة، والتخفيف من كلف النقل واختصار الوقت والجهد على المتقاعدين، ما يساهم أيضاً بتخفيف الضغط على المكاتب البريدية.

وحول ملاحظة أحد المتقاعدين بأن توصيل الرواتب إلى البريد بالنواحي يتم بعد التأخير إلى الـ24 من الشهر، بحجة عدم وصول المحروقات إلى فرع بريد حماة، نفى مدير الفرع أن يكون حدوث ذلك بسبب تأخر المحروقات، موضحاً أن الموضوع يتعلق بتأخير إتمام التحويلات المالية التي تحدث بحالات قليلة لأسباب طارئة، وليس بصورة دائمة أو متكررة، ويجب ألّا ننسى أن توزيع النقود يتم على 22 مكتباً منتشراً في كل أرجاء المحافظة.

وحول شكوى أحد المتقاعدين بوجود نقص متكرّر في الراتب بنحو 18000 ليرة، أوضح المدير أنه يوجد فيش راتب لكل متقاعد يبصم على الاستلام بموجبه، وعلى المواطن مقارنة الراتب مع الفيش، وفي حال وجود خطأ أو نقص فإن مكتبه مفتوح لتلقي أي شكوى، مؤكداً أنه تتم معالجة كل حالات الأخطاء وإعادة الحقوق لأصحابها، كما تم إعفاء بعض المعتمدين نتيجة بعض الشكاوى.

وبخصوص مطالبة متقاعدين بتفعيل خدمة توصيل رواتب المتقاعدين في بلدة معرشحور والقرى التابعة والمجاورة، بين أنطكلي أنه لا يوجد كادر كافٍ في هذه المنطقة، فيما نتوسع في المناطق التي يوجد موظف مقيم فيها غالباً، موضحاً أن هناك طلبات كثيرة من المتقاعدين لتوصيل الرواتب لمناطقهم، ولو كانت الإمكانيات متوفرة لوصل عددهم إلى نحو 9000 متقاعد.

وأضاف مدير الفرع: هناك العديد من المتقاعدين يراجعونا لنقل رواتبهم من المصارف إلى البريد، إما للحصول على خدمة توصيل الرواتب إلى منازلهم، أو حتى للحصول على راتبهم عبر صالات البريد التي تؤمن لهم مكان انتظار مريح بعيداً عن الشمس أو البرد، وإن وجد الازدحام فإنه يكون في اليوم الأول ويخف في ثاني أو ثالث أيام قبض الراتب.

وبالنسبة لخدمة التوصيل في صوران، قال المهندس انطكلي: إننا نقدم الخدمة ضمن الإمكانات البشرية المتاحة والظروف الراهنة، كما أكد أن الخدمة تمت إعادتها منذ خمس سنوات وهي موجودة وتلقى إقبالاً كبيراً و رضا من أغلبية المشتركين فيها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *