خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

نقص في الكتب المدرسية…مدير المطبوعات والكتب المدرسية في السويداء لـ«غلوبال»: سيتم توزيع نسخ pdf لاستدراك النقص

خاص السويداء – طلال الكفيري

يبدو بأن القسم الأكبر من طلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في السويداء، يتلقون دروسهم التعليمية وحقيبتهم المدرسية خالية من كتب اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربي وغيرها، نتيجة لعدم توافرها في مستودعات مديرية المطبوعات والكتب المدرسية في المحافظة.

عدم توافر هذه الكتب أدى وحسب الطلاب الذين التقتهم «غلوبال»لقيام إدارة المدارس بتدوير الكتب القديمة والمستعملة، وتسليمها للطلاب علماً بأن بعضاً منها مضى على استخدامها أكثر من عامين، وهذا قانوناً لا يجوز كونه من المفترض بأن تكون مستخدمة لعام واحد فقط.

وفي هذا السياق أوضح مدير المطبوعات والكتب المدرسية في السويداء طلال الشوفي لـ«غلوبال»بأنه وبهدف استدراك النقص الحاصل في الكتب المدرسية، نعمل على نسخ ما هو ناقص منها pdf ليتم توزيعها على كافة المدارس في السويداء، ريثما يتم تأمين كتب لكامل الطلاب، ولفت إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى عدم ضياع اي درس من الدروس على الطلاب.

منوهاً إلى أنه تم توزيع 50 بالمئة من الكتب المدورة من العام الماضي لطلاب الصف الأول التعليم الأساسي حلقة أولى وحتى الصف الثالث، والـ 50 بالمئة الأخرى كتب جديدة، بينما الكتب المستعملة منذ أكثر من عامين تم تدويرها بالتدرج من الصف الرابع وحتى الصف التاسع.

وعزا الشوفي التأخر بتوزيع بعض الكتب المتوافرة في المستودعات، ولاسيما لدى المدارس الكائنة في ريف المحافظة إلى عدم مقدرة أمناء المكتبات في هذه المدارس على نقلها إلى مدارسهم من مستودعات المديرية الكائنة في المدينة، كون أصحاب سيارات نقل الكتب يتقاضون أجوراً مرتفعة، مضيفاً: إن كافة الكتب تأتينا تباعاً من دمشق كونه تطبع هناك وتكاليف الطباعة مرتفعة جداً، لذلك باتت الطباعة على مراحل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *