خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مبادرة مهرجان العودة للمدارس تجمع ذوي الشهداء وجريح الوطن ومؤسسة العرين الإنسانية في مجمع الأمويين… مدير المجمع لـ«غلوبال»: 700 مليون ليرة حجم المبيعات لغاية اليوم

خاص دمشق – بشرى كوسا

تستمر صالة مجمع الأمويين في دمشق  بتقديم تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية من دفاتر بأنواعها وأقلام وحقائب مدرسية وأحذية وألبسة تناسب كل المراحل التعليمية.

وضمن مبادرة اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة دمشق والمؤسسة السورية للتجارة، تتواصل عمليات توزيع القرطاسية للأسر من أبناء الشهداء وأبناء جرحى الوطن، إضافة لمبادرة مؤسسة العرين الإنسانية لتقديم المستلزمات المدرسية.

«غلوبال» التقت عدداً من الأهالي الذين استفادوا من هذه المبادرة لتأمين المستلزمات المدرسية لأبنائهم.

وبهذا الخصوص تقول السيدة أم عمار، مستفيدة من المبادرة الخاصة بأسر الشهداء، إنها أخذت عدداً من الدفاتر وحقيبتين لابنها وابنتها، وأكدت بأن المبادرة خففت بعض الأعباء.

وفي حديثها وصفت أم محسن (أم لولدين في المرحلة الإعدادية) المبادرة بالجيدة رغم أنها جاءت متأخرة قليلاً على حد تعبيرها، لأنها اشترت بعض المستلزمات مع بداية العام الدراسي، وجاءت اليوم لترمم النقص منها من خلال الاستفادة من قسيمة ذوي الشهداء.

وفي هذا الإطار يشرح أبو يزن أب لولدين في المرحلة الثانوية بأنه استفاد من مبادرة مؤسسة العرين الإنسانية حيث قامت اليوم بتوزيع قسائم لكل الطلاب في مدرسة أبنائه، مضيفاً: إن المبادرة جاءت في الوقت المناسب لمساعدة الأهالي في تأمين حاجاتهم المدرسية بشكل كامل تقريباً.

ولابد من الإشارة إلى أن موظفي مجمع الأمويين يبذلون جهداً كبيراً في مساعدة الأهالي وإرشادهم إلى الخيارات التي تناسبهم، حيث تقول غفران جاءت إلى المجمع للعمل كمؤازرة مع زملائها وأنها تبدأ العمل منذ الساعة التاسعة صباحاً ولغاية السادسة مساء تقريباً في ظل الإقبال الكبير الذي يشهده المجمع يومياً.

بدوره، أكد مدير مجمع الأمويين صفوان علاء الدين لـ«غلوبال» بأن الصالة شهدت إقبالاً كبيراً منذ الأيام الأولى لانطلاق مهرجان العودة إلى المدارس، مضيفاً: نعمل على توفير تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأفضل جودة خصوصاً ما يتعلق منها بالدفاتر والأقلام والحقائب، والأسعار أقل من السوق بنحو 30%.

وأوضح علاء الدين بأن مبيعات المجمع بلغت لغاية العاشر من أيلول الجاري نحو 700 مليون ليرة، مشيراً إلى أن هناك ألفي قسيمة مخصصة لأسر الشهداء، وقيمة القسيمة الواحدة 200 ألف ليرة، وبالنسبة لجريح وطن فقد خصصت قسائم تمكنه من استلام المستلزمات الدراسية، وتختلف مكونات الحقيبة والقرطاسية وفق المرحلة التعليمية بما يغطي احتياجاتها، فقد خصص للمرحلة الابتدائية حقيبة مدرسية تضم(8دفاتر، 16قلماً، مقلمة، مبراة، دفتر رسم، علبة تلوين، ممحاة عدد2)، وتتضاعف الكميات تقريباً للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

بدورها تقوم مؤسسة العرين بتوزيع قسيمة تختلف قيم مبالغها المالية وفقاً للمرحلة الدراسية، وبلغت قيمة قسيمة المرحلة الابتدائية 120ألف ليرة، والمرحلة الإعدادية 180ألف ليرة، والمرحلة الثانوية 270 ألف ليرة، وخلال الأربعة أيام الأخيرة فقط وصل إلى المجمع 1627 قسيمة خاصة بالمستفيدين من هذه المبادرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *