خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شكاوى النقل والمياه والتزفيت تشغل بال قاطني صحنايا والأشرفية… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: تعزيز ثقافة الشكوى وجاهزون لمتابعتها

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

يشغل بال القاطنين في بلدة صحنايا وأشرفية صحنايا بمحافظة ريف دمشق النهوض بواقع عدد من الخدمات وفي مقدمتها واقع النقل والمياه وتعبيد الطرقات المتهالكة.

ويشير عدد من القاطنين في صحنايا والأشرفية في شكوى أرسلوها عبر منبر تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» إلى أن عدداً من سائقي السرافيس لا يلتزمون بالتسعيرة الرسمية المحددة بألف ليرة، إذ يطلبون من الركاب مبلغ 3 آلاف ليرة، وذلك تحت ذريعة عدم حصولهم على مخصصاتهم من المازوت أو أن التسعيرة الرسمية غير منصفة لهم، ولاسيما في ظل ارتفاع تكاليف إصلاح أعطال مركباتهم.

ومايزيد الطين بلة وبحسب المواطنين هو عدم التزام السائقين بمسار خطهم المحدد، إذ يعمدون على تجزئته للحصول على عدد أكبر من الركاب.

وطالب عدد آخر من المواطنين القاطنين في أشرفية صحنايا بإعادة ضخ المياه مرتين خلال الأسبوع الواحد كما كان بالسابق، إذ إن مؤسسة المياه اعتمدت حالياً برنامج ضخ ليوم واحد خلال الأسبوع، وهو غير كاف ولا يلبي حاجة المواطنين من المياه، ما يضطر السكان لشراء المياه عبر الصهاريج وبأسعار مرتفعة.

كما طالب عدد من القاطنين بأشرفية صحنايا بالعمل على تعبيد دخلة “الكبرا” لكون الطريق متهالكاً وبحاجة لقميص إسفلتي، علماً بأنه معبر لمئات المواطنين من موظفين وطلاب مدارس.

بدوره أوضح رئيس بلدية أشرفية صحنايا أغيد مهنا لـ«غلوبال» بأن عدد السرافيس المخدمة لصحنايا وللأشرفية يصل إلى نحو 260 سرفيساً، موزعين على 3 خطوط، الخط الأول هو “بيجو مفرق جديدة”، والثاني ” صحنايا جرمانا نهر عيشة”، والخط الثالث” أشرفية جرمانا الجامعة”.

وأكد مهنا أهمية تعزيز ثقافة الشكوى لدى المواطنين، قائلاً: إن لم يتقدم المواطنون بالشكوى بحق السائقين الذين يستغلون الركاب فكيف ستعلم البلدية أو المرور بمخالفة السائقين، مطالباً أي مواطن لديه شكوى بحق السائقين المخالفين سواء من ناحية عدم الالتزام بالتسعيرة أم الخط أن يسجل رقم “فانوس” السرفيس أو لوحته، وأنه هو شخصياً سيتابع أي شكوى بهذا الخصوص، متوعداً السائقين المخالفين بأشد العقوبات وفي مقدمتها حجز المركبة.

وفيما يتعلق بمطالب المواطنين بضخ المياه مرتين خلال الأسبوع، أكد مهنا بأن موضوع الضخ يتم وفق برنامج التقنين الذي اعتمدته مؤسسة مياه دمشق وريفها، معتبراً بأن وضع المياه بالأشرفية تحسن نوعاً ما وبنسبة 50 بالمئة، متوقعاً بأن يشهد واقع الضخ تحسناً خلال فصل الشتاء القادم.

وحول مطالب قاطنين بتعبيد الطرقات المتهالكة، تمنى رئيس البلدية من المواطنين الذين لديهم شكاوى بهذا الخصوص بأن يتقدموا إلى البلدية وسيتابع شكواهم، منوهاً بأن البلدية نفذت 5 مشاريع لتزفيت الطرقات، وهناك 8 مشاريع أخرى، علماً بأنه تم رصد ميزانية لتعبيد طرقات الأشرفية خلال هذا العام بمبلغ 3 مليارات ليرة، مؤكداً بأن أولوية التعبيد كانت للطرقات السيئة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *