خبر عاجل
غلاء اللابتوبات الجديدة يجعل الغالبية فريسة المستعمل الرديء… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: بسبب تعقيدات عمليات الاستيراد التي تواجه الأجهزة الإلكترونية  دراسة لإعادة النظر بأجور الأقسام الخاصة بالمشافي العامة… نقيب أطباء سورية لـ«غلوبال»: التسعيرة ستتجه نحو التخفيض أبرز النجوم المشاركين في المسلسل المعرّب “يوم كتابة قدري” “تفوّقٌ” على طريق الهاوية تعزيل الشبكة المطرية استعداداً للشتاء… مدير الصرف الصحي بطرطوس لـ«غلوبال»: تراكم الأوساخ وأوراق الأشجار على المصافي من أكبر التحديات مدرب منتخبنا الوطني: “عانينا من السفر ونركز على مباراة طاجكستان فقط” ملعب الجلاء يحتضن نهائي درع الاتحاد لكرة القدم بين حطين والوحدة عدسة غلوبال ترصد صيانة ملعب الباسل في دير الزور توافر الآبار الزراعية شجع على زراعة الأشجار المثمرة… مدير الموارد المائية بالسويداء لـ«غلوبال»: استثمار 60 بئراً من منع بيع الرز لـ 4 ملايين أسرة قبل “تسوسه”؟
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

“الفكرة حية ولن تموت” “الحبل السري” يحصد جائزتين في كندا

أعرب المخرج الليث حجو عن فخره لحصول فيلمه “الحبل السري” على جائزتين في مهرجان “Cabbagetown” للأفلام القصيرة، المقام بكندا في نسخته الـ 32.

وكشف حجو عن حصول الفيلم على جائزة “أفضل دراما”وجائزة “الجمهور”، حيث كتب: “الفكرة حيّة و لن تموت، فخور بـ جائزة أفضل دراما و جائزة الجمهور لفيلم الحبل السري “.

ولم تكن هذه الجائزتين الوحيدتين التي حصل عليها الفيلم
الذي تم إنتاجه في عام 2018، فسبق ونال جائزة أفضل سيناريو في مهرجان “كورت ميتراج دوش” في فرنسا، وسبق وأن عرض في مهرجان “الجونة” في مصر ، و”مالمو” في السويد ، وفي مهرجان “سان دييغو” للفيلم العربي.

وتدور أحداث “الحبل السري” حول رجل/ يزن خليل وزوجته الحامل/ نانسي خوري في إحدى المناطق المحاصرة، وبوجود قناص يمنع الحركة في ذاك الحي، إلى حين حلول موعد ولادة زوجته، ليسعى الرجل بالرغم ما يحطيهم من ظروف صعبة وبكل ما يملك من إمكانات لتيسير ولادتها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *