خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدرسة نولة الابتدائية في النشابية من دون معلمين… رئيس دائرة التعليم الأساسي بتربية ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونعمل على تأمين كادر تدريسي

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مضى أكثر من أسبوعين على افتتاح المدارس أبوابها، ومن المفترض بأن يكون استقبال الطلاب في الصفوف الدراسية مقترناً مع تأمين مستلزمات العملية التعليمية، وينبغي على المعنيين في التربية وضع سلم أولويات لتلك المستلزمات، ولعل في مقدمتها تأمين المدرسين بكافة اختصاصاتهم.

إلا أن ذلك الأمر وللأسف لم يجده طلاب مدرسة نولة الابتدائية الكائنة في منطقة دوما -ناحية النشابية بمحافظة ريف دمشق، والتي تخلو صفوفها بشكل شبه تام من المدرسين.

ويشير عدد من ذوي الطلاب في شكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام (غلوبال شكاوى المواطن)إلى أنه وعلى الرغم من مضي مايزيد على الأسبوعين من بدء العام الدراسي الجديد، إلا أنهم فوجئوا وأبنائهم الطلبة من عدم وجود كادر تدريسي في المدرسة، والتي يوجد فيها حالياً فقط مدير للمدرسة وبعد عدة أيام تم تأمين مدرسين اثنين.
   
ويطالب أهالي الطلاب في شكواهم من المعنيين في التربية بضرورة التحرك السريع لإيجاد حل لمعاناتهم، فليس من المقبول والمنطق بأن تبقى المدرسة دون معلمين لهذه المدة الطويلة، منوهين إلى أن عدد الطلاب المسجلين بمدرسة نولة الابتدائية يصل إلى 120 طالباً وطالبة.    

وفي رده على شكاوى أهالي الطلاب، أكد رئيس دائرة التعليم الأساسي بمديرية تربية ريف دمشق أحمد حسن لـ«غلوبال» بأنه سيتابع الشكوى، وسيتواصل مع مدير المجمع التربوي بالمنطقة للعمل على تأمين كادر تدريسي لمدرسة نولة الابتدائية.

ونوه حسن بأنه ولتلافي مشكلة وجود نقص بالمعلمين في مدارس محافظة ريف دمشق، تقوم المديرية بترميم النقص الحاصل بالاستعانة بالمدرسين المكلفين و الوكلاء من خارج الملاك.

يشار إلى أن مشكلة نقص الكادر التدريسي لا تقتصر على مدرسة نولة، إذ تعاني العديد من مدارس ريف دمشق من وجود نقص بالمدرسين ومن جميع الاختصاصات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *