خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة أهالي العباسيين من عدم التزام الأكشاك بمواعيد بيع الخبز… مدير مخابز دمشق لـ«غلوبال»: إلزامهم بتوزيع المادة عند التاسعة صباحاً يومياً

خاص دمشق – بشرى كوسا
 

اشتكى أهالي حي العباسيين بدمشق عبر  منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من عدم التزام أصحاب الأكشاك في مواعيد جلب الخبز بانتظام بتوقيت وساعة معينة، فأحياناً يتم توزيع الخبز صباحاً وفي أيام أخرى يوزع مساء، ما يضطر الأهالي لانتظار وقت طويل للحصول على ربطة الخبز وذلك في ظل عدم وجود فرن خاص بمنطقتهم نتيجة إغلاق الفرن الذي كان يخدم المنطقة قبل نحو سنتين وعدم افتتاح فرن جديد.

وأكد مختار الحي نور الدين بكورة لـ«غلوبال» بأنه تم تقديم شكوى من قبل الأهالي إلى مجلس محافظة دمشق حول واقع الخبز في المنطقة، ومعاناة الأهالي جراء عدم التزام معتمدي الأكشاك بمواعيد محددة لإحضار الخبز وأنهم وعدوا بإيجاد حل للمشكلة.

وفي استجابة سريعة من مديرية فرع المؤسسة السورية للمخابز في دمشق لشكوى أهالي حي العباسيين، أكد مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز يوسف عقلة لـ«غلوبال» بأنه تمت المعالجة، وبالتالي تم التزام أصحاب الأكشاك بتوزيع مادة الخبز عند التاسعة صباحاً كل يوم، مضيفاً: إن هناك أكثر من كشك يخدم منطقة العباسيين بمادة الخبز بتباعد لا يتجاوز ال 400 متر.

وذكر العقلة بأن جميع الأكشاك في محافظة دمشق تحصل على حاجتها اليومية من الخبز وفق حاجة كل منطقة بسقف يصل أحياناً إلى الألف ربطة لكل كشك، مضيفاً بأن هناك 27 كشكاً موزعين في كافة مناطق دمشق، وفي أيام الذروة(الخميس- السبت) تحصل على كامل الكميات المخصصة لها بينما يخف الطلب في منتصف الأسبوع.

وبالنسبة للشكاوى الواردة من الأهالي في بعض مناطق دمشق حول رفض معتمدي الخبز قبول البطاقة الإلكترونية لتزويدهم بمخصصاتهم من الخبز، أشار العقلة إلى أن كميات الخبز شبه ثابتة يومياً وتوزع عبر منافذ البيع والأكشاك والمعتمدين، وأن مهمة المؤسسة تقتصر على إنتاج الخبز وتأمينه فقط ومعالجة أي شكوى.

ولفت العقلة الى أهمية تعزيز ثقافة الشكوى من قبل الأهالي لتعزيز العمل وتلافي كل المشكلات، مؤكداً بأن المديرية تتابع كافة الشكاوى الواردة من كافة مناطق دمشق مهما كانت صغيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *