خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أجهزة طبية لقسم غسيل الكلى بمشفى القامشلي… مدير عام المشفى لـ«غلوبال»: الأجهزة ضمن مشروع لتطوير عمل الأقسام

خاص الحسكة – عطية العطية

استلمت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تجهيزات طبية خاصة بقسم الكلى الصناعية، وذلك ضمن مشروع متكامل بين وزارة الصحة وعدد من المنظمات الدولية لتطوير عدد من أقسام الهيئة.

مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب بين في تصريح لـ«غلوبال» بأن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني استلمت مجموعة من الأجهزة الطبية والمستلزمات الخاصة بقسم الكلى الصناعية، وتضمنت 6 أجهزة غسيل كلية مع 6 أسرة ومحطة تحلية جديدة.

ونوه العاكوب بأن استلام الأجهزة يأتي ضمن مشروع متكامل لإعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى القامشلي من خلال دعم قسم الكلى الصناعية، وإنشاء غرفة عناية مشددة حديثة ومتطورة مع تأهيل قسم الإسعاف.

وأوضح العاكوب بأنه تم إنشاء قسم للمعالجة الفيزيائية، وإنشاء مركز لتصنيع الأطراف الصناعية، وتأمين المعدات المطلوبة، إضافة إلى مستودع لتخزين المواد المساعدة للحركة، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هو المركز الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

مشيراً إلى أن العمل قائم على إحداث قسم لمعالجة الحروق، إذ أتم إنجاز قسم كبير منه، ويعتبر القسم الأول والوحيد في محافظة الحسكة.

يشار إلى أن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني بمحافظة الحسكة هو الوحيد حالياً، وخاصة بعد خروج غالبية المشافي العامة في المنطقة من الخدمة، مبيناً أهمية الأجهزة والمعدات لناحية رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *