خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مواطنون يأملون بالحصول على مازوت التدفئة قبل هجوم الشتاء… عضو مكتب تنفيذي مختص بحمص لـ«غلوبال»: 48500 بطاقة حصلت على مخصصاتها

خاص حمص – زينب سلوم

مع اقتراب موسم الشتاء والبرد بدأ القلق يراود المواطنين في محافظة حمص، والخشية من بدء الشتاء وتركيب المدافئ دون الحصول على مخصصاتهم سواء من دفعتي المازوت المدعوم، أو حتى المازوت المباشر، في وقت نسمع تصريحات عن بدء التوزيع هنا أو هناك.

أحد المواطنين طالب عبر «غلوبال»بالبدء بالتوزيع بالمناطق الأكثر برودة، مؤكداً بأن قرى جبل الحلو لم تنل أي طلب حتى الآن، في حين رأى مواطن آخر أن هذا التوزيع لن يختلف عن سابقه، حيث سينتهي التوزيع بشهر تموز عام 2024، وإن بقي التوزيع الذي يفترض أنه “بدأ على قدم وساق”، فسيأتي الصيف القادم بلا مازوت أو حتى كهرباء، وللأسف يبدأ قطع أشجار الأحراش للتدفئة إلى أن تتحول حمص إلى صحراء قاحلة، متسائلاً: هل سنستمر بتخريب كل مقومات الحياة؟.

وأكد عدد من أهالي فيروزة لـ«غلوبال» بأن مازوت التدفئة يوزّع لديهم لكن بـ”القطارة”، لافتين إلى أن بعض الأهالي لم يستلموا حتى تاريخه الدفعة الأولى.

مواطن آخر قال: “ليس المهم متى.. أنا انتظر مخصصات التدفئة وأرحّب بقدومها حتى لو في الصيف القادم”.

ولفت مواطن من منطقة الزهرة إلى أن أكثر من ثمانين بالمئة من الأهالي لم يستلموا حصتهم العام الماضي، متعجباً من تعقيد آلية التوزيع، وكيف لايتم التوجيه إلى جميع المحطات لتوزيع حصص الناس وعلى البطاقة، ومن أي محطة في المحافظة.

مواطن من تلكلخ أكد بأن مخصصات المازوت لم تظهر لديهم حتى تاريخه.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة حمص المهندس عمار داغستاني لـ«غلوبال» بأن عملية التوزيع تجري وفق الكميات المتاحة، لافتاً إلى أن عدد البطاقات التي حصلت على الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لهذا العام بلغ 48500 بطاقة.

وتابع: إن عدد البطاقات المسجلة على مازوت التدفئة بلغ 416600، مؤكداً بأن عدد طلبات المازوت يبلغ حالياً 24 طلباً يومياً ضمن المحافظة، منها 5 طلبات للتدفئة.

من جهةٍ أخرى أوضح عضو المكتب التنفيذي بأن عدد طلبات البنزين يبلغ 12 طلباً يومياً، ومدة استلام رسالة البنزين 10أيام للسيارات الخاصة، وكل 6 أيام للسيارات العمومي في الوقت الراهن، كما توقع بأن يتم تخفيض المدة حسب توافر المادة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *