خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الكهرباء تزور قاطنين بدف الشوك لدقائق معدودة… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»:سنتابع الشكوى ونرسل ضابطة عدلية للتحقق من وجود خطوط تبادلية

خاص دمشق – مايا حرفوش

على مايبدو بأن الاستغاثات التي يطلقها القاطنون في منطقة دف الشوك بدمشق نتيجة لتردي واقع الكهرباء لم تلق صداها لدى مركز طوارئ الكهرباء، والذين لم يحركوا أي ساكن لحل معاناة القاطنين والمستمرة منذ مايزيد على الشهرين.

ويشير عدد من القاطنين بمنطقة دف الشوك بدمشق وبالتحديد جانب جامع الحسني في شكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى مواطن» إلى أنه وبعد انتهاء فترة التقنين الكهربائي وبدء فترة التغذية يتفاجأ القاطنون بعدم استمرار التغذية سوى لبضع دقائق معدودة ليعود لينقطع التيار الكهربائي.

ولفت القاطنون إلى أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى لطوارئ دف الشوك إلا أنهم لم يجدوا منهم أي تحرك يذكر، إذ أشار لهم المعنيون في المركز إلى أن سبب انقطاع التغذية الكهربائية عن المنطقة هو وجود أحمال كهربائية مرتفعة، وأن حل المشكلة سيكون عبر زيادة استطاعة مركز تحويل الكهرباء، وبأنهم رفعوا كتاباً الى شركة كهرباء دمشق للموافقة على زيادة استطاعة مركز التحويل، وينتظرون موافقة الشركة على ذلك.

وبحسب القاطنين فإن سبب تردي واقع الكهرباء هو حصول تعديات على الشبكة الكهربائية المغذية لمنطقهم من قبل الأحياء المجاورة لهم، إذ هناك العديد من الخطوط التبادلية التي تستخدم للاستجرار غير المشروع تم مدها إلى الشبكة وتحت أنظار الطوارئ.

ويطالب القاطنون من المعنيين في شركة كهرباء دمشق التحرك الجاد لحل معاناتهم المستمرة منذ قرابة الشهرين، علماً بأن تردي واقع الكهرباء انعكس سلباً على واقع ضخ المياه، إذ لم يعد بإمكان القاطنين ملء خزانات المياه، ما يضطرهم لتأمينها عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة جداً.

وفي رده على شكاوى المواطنين أكد مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم لـ«غلوبال» بأنه سيتابع الشكوى على الفور، وسيعمل على إرسال عناصر من الضابطة العدلية للتحقق من وجود خطوط تبادلية ممدودة على الشبكة للعمل على مصادرتها وتسطير ضبوط بحق المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *