خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حركة شراء وبيع الذهب ثابتة رغم انخفاض سعره… مصدر في جمعية الصاغة بدمشق لـ«غلوبال»: الانخفاض سببه هبوط سعر الصرف

خاص دمشق – مايا حرفوش

تشهد أسعار الذهب في الأسواق انخفاضاً كبيراً، فخلال يوم واحد انخفض سعر الغرام عيار 21 بمقدار 30 ألف ليرة عن نشرة الأسعار الصادرة يوم الأربعاء الماضي.

مصدر خاص في الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن السبب الأساسي في انخفاض سعر الذهب بالأسواق المحلية هو حصول انخفاض طفيف بسعر الصرف، ما يؤثّر حكماً بسعر الذهب محلياً.

ولدى سؤاله عن حركة أسواق الذهب بعد انخفاض السعر، ذكر المصدر بأن حركة شراء وبيع الذهب ثابتة وبالعموم ما زالت ضعيفةً، وإقبال المواطنين على الشراء ما زال في حدوده الدنيا، ولاسيما خلال الشهر الحالي، مرجعاً السبب لموسم المونة والمدارس.

وبين عدد من المواطنون الذين التقتهم «غلوبال» بأن بعض محال الصاغة لا تلتزم بنشرة الجمعية إلا حين الشراء من المواطنين، في حين يلجأ بعض الصاغة حين البيع إلى رفع سعر صياغة غرام الذهب بسعر يتراوح مابين 150 إلى 200 ألف ليرة بحجة التحوّط من تغيرات السعر.

وبحسب نشرة الأسعار الصادرة عن جمعية الذهب بدمشق، فقد سجل الذهب عيار 21 قيراط سعر مبيع 695 ألف ليرة، وشراء 694 ألف ليرة، فيما سجل غرام 18 منه سعر مبيع 595714 ألف ليرة، وشراء 594714 ألف ليرة.

كما انخفض سعر الأونصة في نشرة اليوم إلى 26 مليوناً و200 ألف ليرة، والليرة الذهبية إلى 6 ملايين و115 ألف ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *