خبر عاجل
سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الاحتطاب الجائر ما زال ينتهك غاباتنا… رئيس دائرة الحماية بمديرية الحراج لـ«غلوبال»: متابعة دقيقة لحماية الحراج وضبط المخالفين

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف رئيس دائرة الحماية في مديرية الحراج بوزارة الزراعة المهندس مهيدي صالح اليوسف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات للحدّ من ظاهرة التعدي على الغابات والحراج لما لها من أهمية كبيرة، لافتاً إلى أن المخافر الحراجية في كل المحافظات السورية تقوم بجولاتٍ يومية على المواقع لمنع التعدّي عليها وخاصة من قبل المتاجرين بالحطب.

وأوضح اليوسف بأنه تم التعميم على جميع مديريات الحراج لتكثيف الجولات في المناطق الحراجية من الحراس وعناصر الضابطة الحراجية لوقف عمليات القطع الجائر للغابات، مبيناً بأن حماية الغابات من إحدى أهم الأولويات لدى الوزارة.

وأكد اليوسف بأن هناك متابعة يومية ودقيقة لعمل المديريات ومدى الالتزام بالقوانين لحماية الغابات، مشيراً إلى أنه ستتم محاسبة المقصرين في حال حدوث أي خلل أو تقصير في حماية الأحراج.

اليوسف لفت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لتشديد الإجراءات فيما يخص عمليات التدقيق على رخص نقل الأخشاب الحراجية تحت طائلة حجز السيارات المخالفة، منوهاً بأنه تم إغلاق المداخل في المواقع الحراجية بواسطة البلدوزرات و التركسات لمنع دخول الآليات إليها.

وفيما يخص العقوبات على الأشخاص المعتدين على المواقع الحراجية أوضح اليوسف بأن قانون الحراج حدّد مجموعة من العقوبات الرادعة لمرتكبي جميع المخالفات الحراجية بكل أشكالها سواء/قطع – تشويه – رعي../.

وتابع اليوسف: إنه تم تنظيم عدد كبير من الضبوط والمخالفات الحراجية منذ بداية العام وحتى تاريخه، حيث بلغ عدد الضبوط/2300/ ضبط توزعت بين 41 ضبط رعي، و177 كسراً، و94 تفحيماً، 20 قلعاً، و373 ضبطاً مختلفاً.

ودعا اليوسف المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على الغابات كونها موطناً للكثير من الحيوانات والنباتات، ويوجد فيها تنوع حيوي كبير، كما تساعد على الحدّ من انتشار التلوث وتزيد الأوكسجين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *