خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الشؤون الاجتماعية تباشر بتسجيل أسماء مرضى السرطان… مدير الشؤون بالحسكة لـ«غلوبال»: الإجراء مبادرة إنسانية لنقل علاجهم من دمشق إلى المحافظة  

خاص الحسكة – عطية العطية

باشرت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة بتسجيل أسماء مرضى السرطان من أبناء المحافظة الذين هم قيد العلاج حالياً في مشفى البيروني بدمشق، وذلك في مبادرة لنقل علاجهم لمدينة الحسكة وتخليصهم من تكاليف وعناء السفر الكبيرة.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة إبراهيم خلف لـ«غلوبال» بأن الهدف من تسجيل بيانات المرضى، والذي يتم بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، الحصول على قاعدة بيانات خاصة بمرضى السرطان من أبناء المحافظة وذلك بمبادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية لنقل علاجهم من جرعات ومستلزمات دوائية إلى مدينة الحسكة عبر الجو مع توفير مركز متخصص مع كوادر مختصة من أطباء وممرضين.

ولفت خلف إلى أن عدد المسجلين بلغ خلال اليومين الأولين إلى مئة مريض تقريباً، حيث يستمر التسجيل 15 يوماً،  والأوراق الثبوتية المطلوبة تشمل صورة عن البطاقة الشخصية، وأخرى عن بطاقة مراجعة مشفى البيروني محدد عليها تواريخ الجرعات، وصورة عن الوصفة الطبية.

وكشف خلف بأن المديرية تعمل بالتعاون مع مديرية الصحة بالحسكة، والجمعيات الخيرية والأهلية لافتتاح مركز تقديم الخدمات العلاجية لمرضى السرطان في المدينة والذين يبلغ عددهم بالمئات.

موضحاً بأنه سيتم نقل الأدوية المخصصة لهؤلاء المرضى من وزارة الصحة إلى المحافظة، وفق الشروط الفنية المطلوبة للنقل وتتحمل الجمعيات الأهلية تكاليف النقل، كما تؤمن مديرية الصحة الكادر الطبي المخصص للعمل في المركز بعد تحديد مكانه مع دفع تكاليف الرواتب والتعويضات المالية لهم من قبل الجمعيات الخيرية والأهلية.

وأكد خلف بأن هذه المبادرة الإنسانية المهمة تعتبر إجراءً مهماً وإنجازاً كبيراً لسكان المحافظة للتخفيف عنهم عناء السفر وتكاليفه المالية الباهظة على المرضى وذويهم إلى خارج المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *