خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إيقاف منح إيصالات للحصول على أسطوانة الغاز المباشر… رئيس جمعية الغاز بريف دمشق لـ «غلوبال»: لا نعلم الأسباب وهناك وعود بتخفيض مدة انتظار الرسالة

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

أوقفت مديرية عمليات الغاز منح إيصالات للحصول على أسطوانة بالسعر المباشر لغير المالكين لبطاقات عائلية، كالعازب والمواطن الأجنبي المقيم في سورية وغيرهم من الفئات.

ويأتي إيقاف منح الإيصالات بشكل مفاجئ من دون أن يصدر أي بيان بهذا الخصوص أو توضيح لأسباب التوقف من الجهة المعنية، في وقت تُثار فيه الكثير من الأحاديث عن أن سبب التوقّف هو منح هذه الإيصالات لغير المستفيدين الفعليين منها.

وهذه الإيصالات تمنح ضمن مدة محددة للاستفادة منها وحدها الأقصى 24 ساعة، وفي حال لم تتم الاستفادة منها فإنها تفقد قيمتها ويضطر الحاصل عليها لمراجعة مديرية عمليات الغاز لإعادة الحصول على إيصال آخر بتاريخ جديد ومدة جديدة.

وأكد عدنان برغش رئيس جمعية الغاز بريف دمشق لـ«غلوبال» بأن قرار إيقاف منح الإيصالات من قبل إدارة عمليات الغاز كان مفاجئاً ولم نعرف أسبابه، مستبعداً أن تحل محلها بطاقات كما يشاع.

وأشار إلى أن الكثير من الأسر والمستفيدين تضرّروا بسبب إيقافها، منوهاً بأن أسر الشهداء كانت تمنح تلك الإيصالات كل أربعة أشهر، آملا أن تتم إعادة منحها من جديد.

وأشار برغش إلى أن سعر أسطوانات الغاز المباشر عبر تلك الإيصالات تم تحديده مؤخراً بـ 75 ألف ليرة، ومع أجور النقل وصل إلى 79 ألف ليرة.

من جهةٍ ثانية، أكد برغش أن هناك تحسناً ملموساً بمدة انتظار رسالة الغاز بمحافظة ريف دمشق، إذ باتت تتراوح مابين 60 – 65 يوماً، مشيراً إلى وجود وعود بأن تنخفض مدة الرسالة لتصل إلى حدود 50 يوماً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *