خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

التداوي بسم النحل علاج فعال وأسرار لاتنتهي… اختصاصي الطب التكميلي لـ«غلوبال»: أعطى الأمل في شفاء العديد من الأمراض

خاص دمشق – علاء كوسا

عرف التداوي بسم النحل ومنتجاته منذ زمن بعيد نسبياً، ولجأ إليه الناس بعدما أثبتت أبحاث ودراسات علمية شفاء الكثيرين من الأمراض عن طريق استخدامه في العلاج.

الاختصاصي بالعلاج بسم النحل ومنتجاته الدكتور عصام عودة كشف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن العلاج أثبت فعالية ونجح في شفاء العديد من الأمراض، إضافة لاستخدامه كالطب التكميلي لعلاج واستشفاء أمراض أخرى كالحجامة، وتخليص الرئتين والقولون من السموم.

الدكتور عودة أكد بأن هذا العلم أصبح أكثر انتشاراً ولقي رواجاً في العديد من الدول حول العالم تحت اسم التداوي بمنتجات النحل وذلك بسبب فوائده العظمية، لافتاً إلى أن منتجات النحل من العسل والعكبر والغذاء الملكي وغبار الطلع وشمع النحل، وحتى صوت النحل وهواء خلية النحل جميعها تقنيات للتداوي بها.

وأوضح عودة بأن أكثر الأدوية فعالية في العلاج المادة الموجودة في أسفل بطن النحلة التي تدافع بها عن نفسها وهي سر من أسرار الشفاء.

وعن الأمراض التي يمكن علاجها بسم النحل، بين عودة بأنه بسبب التركيبة الكيميائية المميزة الموجودة في سم النحل التي تحتوي على أكثر من 18 تركيباً ومادة كيميائية علاجية كما يمتلك  طيفاً واسعاً من الأمراض التي يمكن علاجها.

وأشار عودة إلى أنه يمكن علاج الأمراض العصبية يعني أي التهاب أعصاب، ومرض التصلّب المُتعدّد ومشاكل الجلد، والتهاب الأعصاب والروماتيزم وأمراضٍ أخرى.

ولفت عودة إلى أن سم النحل يؤثر في الكثير من الأمراض المناعية بسبب خواصه التي تساعد على تنظيم واستقرار جهاز المناعة وإخراج الكريات البيضاء المنظمة وتنظيم إفرازها في الغدد اللمفاوية، ما يسهم بشكل كبير جداً بانتظام جهاز المناعة.

وذكر عودة بأن هذا العلاج أعطى الأمل في شفاء الأمراض مثل التصلب اللويحي الناتج عن تلف في غلاف الملاينين والكثير من الأمراض حتى في القنوات اللبيبة على علاجه.

وبين عودة بأن سم النحل لا يعالج كل الأمراض والحالات المرضية ولانريد المبالغة في الأمور ولكن في حقيقة الأمر هناك أمراض نوعية يساعد النحل في علاجها ويعتبر صيدلية متكاملة، لافتاً إلى أن العلاج متوافر لجميع الناس وليس حكراً على فئة وخاصة الطبقة المتوسطة والفقيرة التي ليس لديها الإمكانية الكبيرة للعلاج وليس مكلفاً ولا يترك عبئاً وبنفس الوقت فعال ومريح للمرضى وهو الهدف الأساسي منه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *