خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خسائر مادية كبيرة… رئيس نقابة عمال كهرباء درعا لـ«غلوبال»: عمليات السرقة أخرجت خط “الربط العربي” من الخدمة بشكل كامل

خاص درعا – دعاء الرفاعي

كشف زياد عرار رئيس نقابة عمال كهرباء درعا بأن شركة الكهرباء في المحافظة تكبدت خسائر باهظة جراء عمليات سرقة للكابلات الكهربائية الخاصة بخط الربط العربي المار من المحافظة.

لافتاً إلى حدوث مئات السرقات وآخرها محاولة عبث بعض ضعاف النفوس بأبراج التوتر العالي ومحاولة فكها ونقلها إلى غير مناطق بهدف المتاجرة بها، علماً بأن هذه التجاوزات تستنزف وقتاً وموارد مادية ويداً عاملة كبيرة لمحاولة إعادة الخط كما كان عليه سابقاً.

وكان خط الربط العربي قد تعرّض لسرقة آلاف المحولات الكهربائية والكابلات وخطوط التوتر العالي الخاصة بخط الربط والتي تتجاوز 70 كم وبطاقة 400 ك. ف بشكل شبه يومي.

كل هذه الأعمال وفق ماصرح به عرار
لـ«غلوبال» أدت لتأخير العمل وإنجازه حتى اليوم، ما أدى إلى خروج خط الربط من الخدمة بشكل كامل دون قدرة الشركة على الاستمرار فيه بسبب الارتفاع اللامعقول في سعر المواد والأبراج والكابلات، علماً بأن الخط من المفروض أن يدخل في الخدمة منذ عدة أشهر.

وحسب عرار الذي أوضح بأن أهمية خط الربط العربي، لدوره الكبير في تعزيز استقرار الأنظمة الكهربائية في الدول المرتبطة والمار فيها هذا الخط، إضافة إلى رفد اقتصاد هذه الدول بقيمة مضافة وإيصال خدمة التيار الكهربائي للمناطق غير المخدمة.

ولفت عرار إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الوقائية وضرورة نقل الأبراج وإزالتها إلى أماكن أكثر أمناً للحفاظ عليها من عمليات التخريب والسرقة المتكررة، وهنا يأتي دور المجتمع الأهلي في توعية أبنائهم بضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة، ولاسيما مايخص قطاع الكهرباء لأن قراهم ومنازلهم هي المتضرر الأكبر من هذه الأعمال التخريبية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *