خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أبناء حمص يستنكرون مجزرة مشفى المعمداني… عضو مجلس المدينة لـ«غلوبال»: الصهاينة يمارسون الإرهاب ولا يمثلون أي سلوك سوي

خاص حمص – زينب سلوم

رغم المشهد القاتم يوم أمس إبان جريمة العدو الإسرائيلي الوحشية في استهداف مشفى المعمداني في قطاع غزة المحاصر، فقد أكد أبناء حمص بأنه مهما أمعن العدو الوحشي في جرائمه ستبقى قضية فلسطين هي البوصلة لكل مواطن سوري ولكل إنسان وطني يؤمن بالقيم الإنسانية والعادلة، لافتين إلى أن هذا العدوان وتلك الممارسات لن تزيدنا إلا قوة وتصميماً لاستعادة حقوقنا المسلوبة.

كما أكدوا إيمانهم في حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن أرضه، وتصديه لجرائم العدوان الإسرائيلي، معبّرين عن إدانتهم للمجزرة التي وقعت مساء أمس والتي تسببت بارتقاء مئات الشهداء الأبرياء.

وأوضح محمد مصعب العكام رئيس شعبة المدينة الأولى لنقابة المعلمين، عضو مجلس مدينة حمص، في حديث خاص لـ«غلوبال» بأن هذه الجريمة الشنيعة لا تذكرنا إلا بجـرائم هذا الكيان الذي قام وتأسس على المجازر، وتعكس صورة صارخة لاستمرار نهج العصابات التي أنشأت الكيان الصهيوني المجرم الذي استباح أرض الشعب الفلسطيني المقدسة.

وأضاف: لا يمكن إيجاد تعبير يصف ما قامت به العصابات الصهيونية في قصفها لمشفى المعمداني وغيرها من المشافي في غزة، لافتاً إلى أن العدو الصهيوني لديه أخطر أنواع السلاح ووسائل التدمير والإبادة، والتي تزوده به الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية.

وأضاف: إنه يمارس الإرهاب ضد الإنسان والإنسانية، وضد المدنية والقيم التي يؤمن بها كل إنسان سوي في هذا العالم، مشدّداً على أن وحشية الصهاينة وجرائمهم تخطّت كل الحدود، وأثبتوا أن دمهم فعلاً هو الإرهاب وسلوكهم القتل والدمار لاستمرار كيانهم الهش.

ونُظمت منذ صباح هذا اليوم عدّة فعاليات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث نظم اتحاد الفلاحين بحمص وقفة تضامنية دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وأكد المشاركون بأن وقفتهم التضامنية هي تنديد بالعدوان الهمجي الذي تقوم به إسرائيل بحماية أمريكا ودعمها غير المحدود، داعين المجتمع الدولي لاتخاذ موقف إنساني لوقف المجازر.

بدوره أكد رئيس فرع الاتحاد بحمص سليمان عز الدين بأن على مشروعية دفاع أهلنا في فلسطين عن حقوقهم في وجه آلة القتل الإسرائيلية، ودعمهم حتى تحقيق هدفهم في تحرير كامل الأرض المحتلة، وفكّ الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة فوراً.

كذلك نفّذ فرع حمص لنقابة الصيادلة وقفة تضامنية في مقرّ النقابة دعماً لصمود أهلنا في الأراضي العربية المحتلة، وأكد المشاركون من الصيادلة بأن هذه الوقفة هي وقفة تنديد واستنكار لممارسات الاحتلال ضدّ المدنيين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *