خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إعادة تشغيل منشأة توليد كهرباء السويدية بريف الحسكة… مصدر في المنشأة لـ«غلوبال»: تشغيل ثلاث عنفات من أصل أربع

خاص الحسكة – عطية العطية

تمكنت الورش الفنية في منشأة توليد كهرباء السويدية بريف محافظة الحسكة من إعادة المنشأة للعمل بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بها قبل أسبوعين على إثر الاعتداءات التركية.

وأوضح مصدر في منشأة توليد كهرباء السويدية التي تعتبر المحطة الوحيدة في محافظة الحسكة لـ«غلوبال» بأن ورش المنشأة الفنية وعبر إمكاناتهم المحلية تمكنوا من إعادة تشغيل ثلاث عنفات من أصل أربع عنفات كانت تعمل قبل الاعتداء التركي.

وذكر المصدر بأن الورش الفنية تعكف حالياً على إعادة تشغيل وتأهيل العنفة الرابعة لتعود المنشأة المهمة خدمياً للعمل بطاقتها القصوى المعتادة.

وبين المصدر بأن العنفات الثلاث تنتج حالياً مايقارب 45 ميغا واط وهي تلبي احتياجات الخطوط الكهربائية المستثناة من التقنين من محطات المياه والمشافي والأفران العامة.

إلى ذلك مازال العمل متوقفاً بمحطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة وهي المصدر الوحيد لمياه الشرب لمليون مدني في مدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفهما لليوم 18 على التوالي بسبب الاعتداءات الجوية للاحتلال التركي على محطات تحويل الكهرباء.

وأكد مصدر في شركة كهرباء الحسكة
لـ«غلوبال» بأن الورش الفنية لشركة الكهرباء ودائرة نقل الكهرباء في محافظة الحسكة تمكنت من إعادة التيار الكهربائي لمدينة الدرباسية ومحطة تحويل كهربائها المغذية لمشروع محطة مياه علوك من خلال إيصالها بكهرباء القامشلي مباشرة.

وبين المصدر بأن الورش قامت بتغيير عمل محطة تحويل كهرباء مدينة عامودا التي توصل الكهرباء إلى محطة الدرباسية ولمحطة نقل مباشرة بسبب الأضرار الكبيرة التي تسبب بها القصف الجوي للاحتلال التركي.

وفي تصريح مماثل كشف مصدر في مؤسسة مياه الحسكة بأنهم بانتظار تزويد محطة مشروع آبار علوك بالكهرباء من محطة كهرباء الدرباسية الواقعة تحت سيطرة قوات “قسد” لكي تقوم ورشهم بالدخول إلى المحطة بمرافقة المنظمات الدولية وإعادة تشغيلها وتزويد المدنيين في مدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفهما بمياه الشرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *