خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تأخر إصدار التعليمات والأسعار التأشيرية للحمضيات… رئيس دائرة التسويق في السورية للتجارة بطرطوس لـ«غلوبال»: نسوّق حسب الأسعار الرائجة

خاص طرطوس – رفاه نيوف

مازالت عملية تسويق الحمضيات تراوح مكانها، على الرغم من نضج عدد من الأصناف وآخرها صنف الكرفلال ( كلمنتين فرنسي) في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

مدير مكتب الحمضيات المهندس نشوان بركات أكد لـ«غلوبال» بأن الحمضيات تقسم من حيث مواعيد النضج إلى ثلاث مجموعات مبكرة ومتوسطة ومتأخرة النضج، وإن قطاف كل مجموعة في موعد نضجها المناسب يؤدي إلى اكتساب الثمرة للون والنكهة المميزة لها.

مؤكداً بأن المديرية تقوم وعلى مدار الموسم بإجراء اختبارات على عينات عشوائية من مناطق مختلفة، والإعلان عن موعد نضج كل صنف، والالتزام بهذه المواعيد ضروري حفاظاً على جودة المنتج ومواصفاته.

وفي تصريح مماثل أكد رئيس دائرة التسويق بفرع السورية للتجارة بطرطوس الدكتور نزيه حسن بأن الفرع بدأ بتسويق الحمضيات من بساتين المزارعين الراغبين بتسويق محصولهم للسورية للتجارة.

وأشار حسن إلى أنه تم تسويق أربع سيارات من الحمضيات حتى اليوم لفرعي دمشق وريف دمشق، ولفت إلى أنه يتم التسويق وفق الأسعار الرائجة في أسواق هال المحافظة، فحتى اليوم لم تصدر التعليمات النهائية لتسويق الموسم، ولم توضع الأسعار التأشيرية للحمضيات بعد.

مؤكداً بأن الفرع أنهى استعدادته لتسويق كافة الكميات المعروضة عليه وذلك بعد الانتهاء من صيانة خط الفرز، والتي امتدت طيلة فصل الصيف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *