خبر عاجل
انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تطوير المستوى العلمي والبحثي… رئيس شعبة العيادات بمشفى الأطفال بدمشق لـ «غلوبال»: المؤتمر السنوي فرصة لعرض حالات سريرية طبية معقدة وإيجاد علاج لها

خاص دمشق – علاء كوسا

على مدى يومين استمر المؤتمر السنوي لمستشفى الأطفال الجامعي بدمشق بمشاركة نخبة من الأطباء الاختصاصيين وطلاب الدراسات العليا في كلية الطب والمقيمين.

حيث ناقش المشاركون في المؤتمر أحدث المستجدات بهدف تطوير ورفع المستوى العلمي والبحثي الخاص بطب الأطفال، وتشخيص ومعالجة الأمراض التي تواجه الأطفال وتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاح العملية العلاجية.

الدكتور جابر محمود مسؤول اللجنة الإعلامية عن المؤتمر ورئيس شعبة العيادات بالمشفى أكد في تصريح خاص لـ «غلوبال» بأن المؤتمر فرصة هامة لعرض حالات سريرية طبية يتم علاجها في المشفى، بالإضافة إلى الوصول لأحدث المستجدات والتي يمكن أن يستفيد منها أطباء الدراسات العليا وطلاب كلية الطب والأطباء العاملون بالمشافي.

وأوضح الدكتور محمود بأنه تم خلال خمس جلسات عرض مجموعة من الحالات السريرية من قبل الأساتذة في مشفى الأطفال ومن جميع الاختصاصات وهي حالات معقدة، لافتاً إلى أن المؤتمر لاقى حضوراً كبيراً.

ولفت محمود إلى أن المؤتمر رافقه معرض للأدوية وأغذية الأطفال لعدد من الشركات التي قامت بعرض منتجاتها، بهدف التواجد معهم لإطلاع الأطباء على الأصناف العلاجية والدوائية بطب الأطفال بهدف التأكد من مدى فعاليتها.

عدد من الشركات المشاركة أكدوا لـ «غلوبال» بأن المعرض فرصة للاطلاع على مقترحات الأطباء لتحسين وتطوير الأصناف الدوائية وإنتاج أنواع جديدة غير موجودة في السوق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *