خبر عاجل
انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ماحقيقة قرار هدم مجمع المطاعم في الميدان… مديرة الخدمات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: تم إبلاغ أصحاب العلاقة بالإخلاء خلال مدة أسبوعين

خاص دمشق – مايا حرفوش

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم أخباراً مفادها بأن المكتب التنفيذي في محافظة دمشق أصدر قراراً بالهدم الفوري لمجمع المطاعم مول “big5” الموجود في منطقة الميدان بدمشق.

ومن دون وجود توضيح رسمي من المحافظة عن أسباب الهدم، أشارت أحاديث معلقي وسائل التواصل الاجتماعي بأن السبب الكامن وراء قرار الهدم هو أن مجمع المطاعم والذي يضم عدة طوابق، ومساحات كبيرة بجانبه، كان مخطط قبل بنائه لإنشاء حديقة عامة.

وللوقوف عن كثب على حقيقة الأمر، تواصلت«غلوبال» مع مديرة دوائر الخدمات بمحافظة دمشق ريما جورية والتي كشفت بأن المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق أصدر قراراً بإلغاء قرارات التسوية القديمة، واستصدار قرارات الهدم الفوري لمجمع المطاعم الكائن بمنطقة الميدان بدمشق والمطل على المتحلق الجنوبي.

وأكدت جورية بأنه تم إبلاغ أصحاب العلاقة بالإخلاء خلال مدة أسبوعين من تاريخ صدور قرار المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق.

ونفت جورية أن يكون سبب هدم المجمع هو لإنشاء حديقة عامة، مضيفة: بالتخطيط مازالت إلى الآن باسم أصحابها ورقم العقار ملكية خاصة، وحين تنفيذ التخطيط جزء من العقار سيكون حديقة وجزء شارع وجزء يتوحد مع عقارات مجاورة، مؤكدة بأن المجمع هو ضمن منطقة تخطيطية وليس ضمن حديقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *