خبر عاجل
انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إجراءات استباقية قبل دخول فصل الشتاء… مدير كهرباء السويداء لـ«غلوبال»: توسيع استطاعة عدد من المحولات وإحداث مراكز جديدة

خاص السويداء – طلال الكفيري

إجراءات استباقية اتخذتها شركة كهرباء السويداء قبل دخول فصل الشتاء، تفادياً للحمولات الزائدة على شبكات الكهرباء المتوقعة بنسبة 80 بالمئة في هذا الفصل، والتي ستؤدي بالتأكيد للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، واحتراق عدد من المحولات الكهربائية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير عام شركة كهرباء السويداء المهندس غسان ناصر لـ«غلوبال» بأن الشركة قامت بتوسيع استطاعة عدد من المحولات الكهربائية في كل من مدينتي شهبا والسويداء وبلدة المشنف، إضافة لإحداث مركز تحويل جديد بالقرب من المركز الثقافي في مدينة السويداء، بتكلفة مادية تبلغ نحو 692 مليون ليرة.

مضيفاً: كما تم إحداث مركزي تحويل في كل من مدينة السويداء، وقرية سهوة الخضر حيث بلغت تكلفتهما المادية نحو 430 مليوناً، وذلك بهدف تحسين استثمار التيار الكهربائي وزيادة وثوقية الشبكة.

وفي المقلب الآخر أشار ناصر إلى أن شبكات الكهرباء ما زالت تتعرض للتعديات عليها، وبالتالي سرقة تجهيزاتها، ما انعكس سلباً على واقع الكهرباء في المحافظة والأهم هو استنزافها لمقدرات الشركة المالية، والمسألة التي لابد من ذكرها هي صعوبة تأمين المستلزمات الكهربائية البديلة عن التي تمت سرقتها.

ولفت إلى أنه لا يكاد يمضي يوم إلا ويتم إعلامنا عن وقوع تعدٍ هنا وآخر هناك، وقد تعرضت عدد من المحولات الكهربائية وعلى مدى الأيام السابقة للتعديات وسرقة كوابلها النحاسية، كمحولة الملعب البلدي، ومحولة كهربائية في بلدة عرى وغيرها إذ قدرت قيمة المسروقات بنحو 44 مليوناً.

ومن ناحية ثانية نظمت الضابطة العدلية منذ بداية العام وحتى اليوم 30 ضبطاً للاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي، حيث بلغت كمية الطاقة المهدورة نتيجة هذا الاستجرار ما يزيد على 350 ألف كيلو واط ساعي بقيمة مالية تجاوزت 412 مليون ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *