خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

جمود في الأسواق… مصدر خاص في مديرية التجارة الداخلية بدمشق لـ«غلوبال»: الأسعار ثابتة ومستقرة دون زيادة وهناك مؤشرات لانخفاضها

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مصدر خاص في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال» بأن أسعار المواد الغذائية مستقرة منذ أكثر من 15 يوماً، لافتاً إلى أن هناك انخفاضاً ببعض أسعار المواد كالسكر مثلاً فكان سعر الكيس 50 كيلو 660 الفاً، أما اليوم فسعره 625 ألف ليرة.

وأوضح المصدر أن هناك رصداً يومياً ومتابعة من قبل المديرية للأسعار وهناك انخفاض وليس ارتفاعاً في الأسعار، فسعر كيلو الرز المصري 16 ألف ليرة، والزيوت تتراوح ما بين 23 إلى 24 ألف لليتر، مبيناً أن هناك توافراً للمواد والسلع في الأسواق وبكميات كبيرة.

ولفت المصدر إلى أن هناك جموداً بالأسواق ولا توجد حركة بيع وشراء نتيجة انخفاض القدرة الشرائية للمستهلكين، مشيراً إلى أن المديرية تقوم بتكثيف دورياتها على الأسواق لمراقبة توافر المواد ومدى انسيابها وضبطها سعرياً، والتأكد من مدى التزام أصحاب المحال التجارية بالنشرة السعرية الصادرة.

وجدد المصدر التأكيد على أن الأسعار ثابته بشكل كامل ومستقرة دون زيادة على سعر أي سلعة ولو بشكل بسيط مع وجود مؤشرات لانخفاض أسعار السلع.

ودعا المصدر المواطنين إلى التعامل بجدية مع موضوع الشكاوى لأنها حق لهم، وذلك بهدف تعزيز الرقابة حتى تكون الرقابة مسؤولية مجتمعية، وعدم السماح لضعاف النفوس لاستغلالهم، مؤكداً على أن الشكوى تسهم بشكل كبير في ردع أصحاب الفعاليات التجارية المخالفة، والمديرية جاهزة لمتابعة أي شكوى فوراً وتنظيم الضبوط بحقهم من خلال تطبيق مواد قانون حماية المستهلك على الجميع لردع من تسوله نفسه بالغش.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *