خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بعد طول انتظار التجاري السوري يطلق خدمة الربط الالكتروني مع المصارف الخاصة… مصدر خاص في المصرف لـ«غلوبال»: المرحلة التجريبية بدأت اليوم وتستمر مدة أسبوع

خاص دمشق – بشرى كوسا

بعد طول انتظار وفي خطوة انتظرها حاملو بطاقات المصرف التجاري السوري العاملين منهم والمتقاعدين الذين يقضون ساعات طويلة بانتظار قبض رواتبهم، أعلن المصرف التجاري السوري إطلاق عملية الربط الالكتروني مع عدد من المصارف الخاصة.

وقال المصرف في بيان له حصلت «غلوبال» على نسخة منها، إنه أنهى أعمال ربط منظومة الدفع الإلكتروني مع شركتي الدفع الإلكتروني “بيترامونيتكس” و “فاتورة”، وبالتالي أصبح بإمكان المواطن أن يسحب راتبه عن طريق كافة صرافات البنوك العامة والخاصة، إضافةً إلى نقاط البيع ال pos.

وأضاف البيان: يمكن لحاملي بطاقات المصرف التجاري السوري استخدام صرافات وأجهزة pos لجميع المصارف في القطاع المصرفي في سورية، وسحب رواتبهم من البنوك التالية: بنك بيبلوس، وبنك بيمو، والبنك العربي، والمصرف الدولي للتجارة والتمويل، وبنك سورية والمهجر إضافة إلى كل من فرنسبنك سورية، ومصرف التوفير، وبنك الأردن سورية، وبنك الشرق، ومصرف الوطنية للتمويل الأصغر.

وأكد مصدر خاص في المصرف التجاري السوري لـ«غلوبال»بأن هذه الخطوة تأتي بهدف تأمين قنوات جديدة لاستخدام البطاقات الالكترونية لحاملي بطاقات المصرف التجاري السوري ونشر خدمات الدفع الإلكتروني، واستخدام الحسابات المصرفية لإجراء العمليات المصرفية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن إطلاق التجربة سيكون مرحلة تجريبية من مشروع الربط الالكتروني مع عدد المصارف الخاصة، وسيتم خلالها مراقبة آليات عمل البرنامج والسحوبات لمدة أسبوع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *