خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

دراسة لإعادة توزيع أكشاك الخبز ضمن الأحياء… مصدر خاص بمخابز دمشق لـ«غلوبال»: تشكيل لجان لقمع الباعة الجوالين وتنظيم عمل الافران

خاص دمشق – مايا حرفوش

كثر الحديث مؤخراً عن انتشار ظاهرة الباعة الجوالين للخبز ولاسيما أمام الأفران العامة، ويرى الكثير من المواطنين أن ترك الحبل على غاربه للباعة تسبب بالكثير من المشكلات التي ألقت بظلالها الثقيلة على واقع الخبز، إذ ساهمت هذه الظاهرة بازدياد الازدحامات، وحصول الباعة على امتيازات الحصول على الخبز الحر على حساب المواطنين المستحقين له.

وفي هذا السياق، كشف مصدر خاص في فرع السورية للمخابز بدمشق في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق الباعة الجوالين للخبز، إذ تم تشكيل لجنة مؤلفة من عدد من الجهات المعنية من (محافظة دمشق وممثل عن إدارة المخابز ومن التموين ومن شرطة المحافظة..).

لافتاً إلى أن من مهام تلك اللجان مراقبة واقع صناعة الخبز ضمن الأفران، وتنظيم عملها والأهم من هذا وذاك قمع ظاهرة الباعة الجوالين المنتشرين أما الأفران ومخالفة من يضبط منهم.

وفي سياق آخر، أكد المصدر بأنه يتم حالياً إجراء دراسة ستظهر نتائجها قريباً جداً، لموضوع أكشاك الخبز وإعادة توزيعها ضمن مدينة دمشق، وتفعيل عدد جديد من الأكشاك ولاسيما ضمن الأحياء التي لايوجد فيها عدد كاف من الأفران أو المعتمدين.

مضيفاً: وكشكل مبدئي سيتم تفعيل أكشاك ولاسيما في منطقة الشيخ محي الدين وعين كرش.

ولم يخف المصدر أن عدد أكشاك الخبز بمدينة دمشق يصل إلى نحو 22 كشكاً، منها أكشاك غير مفعلة.

وترد منصة «غلوبال شكاوى المواطن» شكاوى كثيرة من المواطنين حول ازدياد الازدحامات ولاسيما في فرن ابن العميد بدمشق، بالإضافة إلى تردي جودة صناعة رغيف الخبز فيه، إذ لوحظ منذ عدة أيام وبحسب عدد من المشتكين وجود “تراب” بالخبز، كما اشتكى آخرون من انتشار الباعة الجوالين والذين يتسببون بالازدحامات وغيرها من الإشكاليات.

ليعود ليؤكد المصدر بأنه ستتم متابعة الشكوى الواردة على الفور، وفي الوقت نفسه نفى أن يكون هناك وجود للتراب ضمن رغيف الخبز، مؤكداً بأن صناعة رغيف الخبز في معظم المخابز تصنع بشكل جيد جداً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *