خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بدأت أعمال إكساء الطينة وتمديد الكهرباء… مدير الدراسات في محافظة دمشق لـ«غلوبال»: مشروع عقدة المواساة وصل إلى المراحل النهائية

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق المهندس معمر دكاك في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن مشروع عقدة المواساة وصل إلى المراحل النهائية فيما يخص الأعمال الإنشائية والحفر والبيتون، لافتاً إلى أن أعمال الحفر ستكون منتهية خلال نهاية العام الجاري.

وأوضح دكاك أنه وبالتوازي مع عمليات الحفر بدأت أعمال إكساء الطينة وتمديد الكهرباء والكابلات الكهربائية لإنارة النفق، وستكون بالتراتب والتوافق مع أعمال الحفر والبيتون، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأخيرة من تقاطع المواساة وتقاطع الأطفال.

وبين دكاك أنه لن يتم تعطيل الحركة المرورية بحيث يتم تشغيلها على القسم المنجز من النفق وهذا الكلام ينطبق على تقاطع مشفى الأطفال وستسير العمليتان بوقت واحد، لافتاً إلى أن الحركة المرورية ستكون أسهل من بداية العمل.

ونوه المهندس دكاك أنه تم إنجاز أكثر من 85% من المشروع، وأن تكلفة المشروع 26 مليار ليرة، آملاً من السائقين ضرورة التعاون والالتزام بالشاخصات والدلالات المرورية الموجهة وتخفيف السرعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *