خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أهالي البحدلية يشكون كثرة أعطال الشبكة الكهربائية… مدير مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: نصلح ما نبلغ عنه ونعاني زيادة الأحمال

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

إضافة لارتفاع ساعات تقنين التيار الكهربائي، يعاني القاطنون بأحياء مدينة  السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق كثرة أعطال الشبكة الكهربائية أثناء فترات التغذية، ما يحرم الكثير من السكان من التنعّم بالكهرباء خلال فترة الوصل القصيرة.

شكاوى عديدة وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن » من القاطنين بمدينة السيدة زينب، ولا سيما بحي البحدلية يشيرون فيها إلى معاناتهم الكبيرة نتيجة لكثرة أعطال الشبكة الكهربائية ومراكز التحويل، مشيرين إلى أنه وبالكثير من الأوقات لا يكاد يعود التيار ليبدأ مسلسل الأعطال التي تصيب الكابلات والمراكز وتعلو أصوات الفرقعات منها.

وبحسب مواطنين فإن سبب كثرة الأعطال هو الإصلاحات “الترقيعية” السريعة التي تنفذها ورش الكهرباء دون الحل الأساسي للمشكلة.   

وما يخشاه القاطنون هو أن تتسبب تلك الأعطال الكثيرة بأضرار بالكهربائيات المنزلية للمواطنين، خاصةً أن العديد منهم لم تنجُ أجهزة منازلهم من الأضرار.

بدوره أوضح مدير مركز كهرباء مدينة السيدة زينب عوض عوض لـ«غلوبال» بأنه تتم الاستجابة لأي شكوى يتقدم بها القاطنون، وتوجيه ورش الكهرباء على الفور  إلى مكان أي عطل نبلغ عنه، مؤكداً أن الورش تبذل جهوداً كبيرة وبشكل يومي لإصلاح الكثير من الأعطال وفق الإمكانات المتاحة.

وأشار إلى أنه من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل مركز الكهرباء هو التوسع السكاني والعمراني الكبير الذي تشهده المدينة، والحمولات الكهربائية العالية على مراكز التحويل، وحصول تعديات كثيرة من قبل المشتركين الذين يستجرون الكهرباء بطرق غير شرعية، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يتم بشكل يومي إجراء جولات فجائية بمختلف أحياء المدينة لضبط المخالفين.

وكشف عوض بأنه تم إرسال طلب لتزويد حي البحدلية بثلاثة مراكز للتحويل لتخفيف الضغط عن المراكز القائمة حالياً.

وبالنسبة لبرنامج تقنين الكهرباء المطبق على مدينة السيدة زينب، أوضح عوض بأنه تتم تغذية المدينة بحسب الكميات الواردة من الطاقة، وأن برنامج التقنين غير ثابت فأحياناً يكون 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، وأحياناً 6 قطع مقابل ساعة تغذية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *